نبيل يحياوي ـ
أفاد المصطفى الرميد في حوار أجرته معه الصباح، بأنه ليس من حقه أن يأمر بفتح تحقيق في ملف اتهامات شباط، التي قال فيها إن عبد الإله بنكيران عميل للموساد وأنه تابع لتنظيم داعش الإرهابي، مادام رئيس الحكومة لم يتقدم بشكاية، وليس من حقه أن ينوب عن أي أحد ما لم يتقدم بشكاية.
وكان الأمين العام لحزب الاستقلال قد طالب من غريمه رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران توضيحا بشأن علاقة الأخير بتنظيم داعش والنصرة وجهاز المخابرات الصهيونية اللموساد .
وادخل موضوع داعش وعلاقة التنظيم برئيس الحكومة ،من جديد طابع البهكنة داخل قبة البرلمان حيث امتلأت القبة ضحكا وهو الأمر الذي جعل شباط يكمل حديثه قائلا ” ايوا غي اضحك ، الشعب الي عطاك باش تضحك “.
وكان شباط وهو يناقش حصيلة الحكومة قد ومجه الحديث الى مسقط الندية أنه يطالب فقط بتوضيح في الأمر مضيفا أنه ” كيصفق على الضحكة أديال رئيس الحكومة “.
وصرح حميد شباط في كلمته بالبرلمان عقب مناقشة الحصيلة الحكومية أن رئيس الحكومة بنكيران متشبث بسياسة التعنت والفردانية في القرارات التي انعكست سلبا، واتبع كذلك سياسة الأذن الصماء، والإصرار على أسلوب ” مامسوقش “.