م أوحمي:
توصلنا يوم الجمعة 27 فبراير 2015 بعريضة موقعة من طرف فراشة أفورار للرأي العام و إلى الهيئات السياسية و المجتمع المدني بعدما تم منعهم من طرف السلطة المحلية بأمر من عامل الإقليم من استغلال الشارع الرئيسي اليتيم لعرض تجارتهم .
ويعتبر الشارع الرئيسي المتنفس الوحيد الذي يرتاده السكان لاقتناء أغراضهم ويقول الغاضبون أنهم من حملة الشواهد المعطلين يعيلون أسرهم و عددهم محدود بالشارع العام باستثناء يوم السبت من كل أسبوع الذي يصادف ” السويقة” حيث يعج المكان بتجار من مختلف مناطق الجهة و من غرائب القرارات توجيه المعنيين إلى مكان بعيد بجنبات المركز المتعدد الاختصاصات مظلم بلا إنارة عمومية و يستحيل على النساء و الفتيات استعمال المسلك الطرقي كما أن روائح تزكم النفوس تنتشر بالمكان مما لا يمكن بتاتا استغلاله للتجارة و أمام هذا الوضع يلتمس هؤلاء من عامل الإقليم التدخل لإنصافهم و إيجاد حلول ملائمة تليق و عملهم الشريف و مستواهم الدراسي .