عبد الرحيم الرامي ـ
تم يوم الثلاثاء بمقر ولاية تادلا أزيلال تنصيب الكاتب العام الجديد لإقليم بني ملال السيد محمد قرناشي، الذي خلف السيد شكيب بلقايد الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس عاملا على عمالة مقاطعات الفداء – مرس السلطان.
وأكد والي جهة تادلة أزيلال عامل إقليم بني ملال السيد محمد فنيد في كلمة له خلال هذا الحفل، أن المفهوم الجديد للسلطة، كما حدده صاحب الجلالة الملك محمد السادس، يقتضي رعاية المصالح العمومية وتبني الحكامة الجيدة للشؤون المحلية وسياسة القرب لمعالجة مشاكل المواطنين ميدانيا.
وأضاف أن الإدارة الترابية مطالبة بأن تكون أداة فعالة في مسار التنمية الاجتماعية والاقتصادية من خلال تطوير وتخليق الحياة العامة وتحسين الخدمات الإدارية وفتح قنوات التواصل مع مختلف فعاليات المجتمع لتسيير محكم وتدبير عقلاني للشأن العام والعمل في انسجام مع المجالس المنتخبة ورؤساء المصالح الخارجية وفعاليات المجتمع المدني بهدف توفير شروط الأمن والتنمية بسائر مناطق الإقليم.
وأوضح السيد محمد فنيد أن نجاح مهمة الكاتب العام للولاية رهين بانفتاحه على محيطه ومعالجته الميدانية لكافة المشاكل التي تهم الساكنة، داعيا المنتخبين وممثلي المصالح الخارجية والمصالح الأمنية إلى مد يد العون والمساعدة للكاتب العام الجديد لتيسير المهام المنوطة به.
وذكر السيد محمد فنيد أن تعيين الكاتب العام الجديد لإقليم بني ملال يدخل في إطار الحركة الانتقالية التي عرفها سلك رجال السلطة مؤخرا.
تجدر الإشارة الى أن السيد محمد قرناشي من مواليد 1960 بمدينة سطات، وهو خريج المدرسة الوطنية للإدارة العمومية سنة 1984، والمعهد الملكي للإدارة الترابية سنة 1988، وحاصل على دبلوم ماستر في القانون سنة 2005، وسبق أن تقلد عدة مناصب كان آخرها سنة 2011 حيث شغل منصب الكاتب العام لإقليم الجديدة.