أطلس سكوب ـ
اختتمت السبت الأخير أشغال الدورة التكوينية لفائدة الوسطاء الجماعتيين بدائرة واويزغت والتي انطلقت يوم الثلاثاء 3 غشت الجاري بمقر دار الطالبة بواويزغت، وذلك لتعزيز المنظومة الصحية بواويزغت في اطار البرنامج الرابع من المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (الدفع بالتنمية البشرية للاجيال الصاعدة محور تنمية الطفولة المبكرة ) وذلك من خلال المساهمة في تحسين صحة وتقوية الام والطفل، موضوع اتفاقية شراكة بين المبادرة ووزارة الصحة واليونسيف.
وتجدر الاشارة إلى ان منظومة الوسطاء الجماعتيين بدائرة واوزغت، يتم تسييرها من طرف الجمعية الخيرية بواويزغت وقد أشرف على هذه الدورة التكونية كل من السادة محمد شرعي رئيس دائرة واويزغت، ورئيس اللجنة المحلية للتنمية البشرية بدائرة واويزغت، امري حكيم ممثل المندوبية الاقليمية الصحة بأزيلال، فاطمة واعزيز مولدة بالمركز الصحي بواويزغت، رقية الحمودي منسقة اللجنة المحلية للتنمية البشرية بواويزغت، واعضاء الجمعية الخيرية الاسلامية والمسيرة لمنظومة الاعضاء الجماعاتيين بدائرة واويزغت.
وركزت الايام التكوينية سالفة الذكر على مواضيع :
تحفيز النساء على الوضع في دور الولادة
محاولة نجاح الولادة في دور الولادة
تقليص المدة بين الدار و دار الولادة
مناقشة اهم المشاكل والعراقي في المستشفيات والاطر الطبية
الطموح الى تكوين دار الامومة بواويزغت
تغطية عمراوي ـ واويزغت