م أوحمي:
عقد محمد العطفاوي عامل إقليم أزيلال قبيل زوال يوم السبت 7مارس الجاري لقاءا مع منتخبي جماعة تسقي بحضور السلطة المحلية و رؤساء المصالح الخارجية و الديوان .
في البداية و بعد الترحيب تقدمت إيمان باجي رئيسة المجلس الجماعي بمجموعة من القضايا التي يأمل المجلس أن يحققها لمواكبة التنمية أمام ضعف موارد الجماعة و همت بالخصوص تعبيد الطريق الرابطة بين دار أيت سيعلي و الطريق الإقليمية 3100 عبر مركز تسقي و دوار إحلوان و الطريق الإقليمية 3100مركز تسقي عبر اولاد امحمد و مججكة و تصفوض و أيت ماحي و أيت كنون وتزويد دوار أيت كنون و أيت ماحي بالماء من طرف المكتب الوطني للماء الصالح للشرب بشراكة مع جمعية محلية .
كما كانت مناسبة للحديث عن ضرورة بناء قنطرتين الأولى على مستوى واد مكريش بدوار إحلوان قيمة الإصلاح 20 مليون سنتيم ساهمت مجموع الجماعات بنصف المبلغ و الثانية بقيمة 120 مليون سنتيم على مستوى وادي العبيد دوار ماحي وهي القنطرة التي تربط تسقي ببني حسان و أثارت رئيسة الجلس مشكل مشروع تصميم النمو بعد أن رفض المجلس التصويت عليه و انعدام طبيبة بالمركز الصحي بعدما أقدمت وزارة الصحة على تنقيلها لمولاي عيسى ابن ادريس على حساب ساكنة تسقي لقلة الموارد البشرية الطبية و هي حلول ترقيعية تقوم بها وزارة الوردي لسد الخصاص مما ولد الاحتقان بالعديد من الجماعات .
التعليم كان له نصيب في النقاش حيث أثير مشكل الثانوي الإعدادي و حاجة الساكنة إلى إعداديتين عوض الاعتماد على ملحقة للروافد و ساكنة المركز و كذا توفير النقل المدرسي لتشجيع التمدرس .
عامل الإقليم تحدث عن دور تصميم النمو في تطور المركز لفتح المجال لمجموعة من المرافق الاجتماعية الإدارية و دعا المجلس إلى الإسراع في مناقشته و التصويت عليه كما وعد الحضور بدراسة جميع مطالبهم و العودة ثانية إلى اجتماع آخر يتداول داخله القضايا المعروضة اليوم .