أطلس سكوب
أطلس سكوب موقع اخباري مغربي
afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

عامل أزيلال في لقاء تواصلي مع منتخبي جماعة تسقي ومطالب بفك العزلة وتوفير الماء

م أوحمي:

عقد محمد العطفاوي عامل إقليم أزيلال قبيل زوال يوم السبت 7مارس الجاري لقاءا مع منتخبي جماعة تسقي بحضور السلطة المحلية و رؤساء المصالح الخارجية و الديوان .

في البداية و بعد الترحيب تقدمت إيمان باجي رئيسة المجلس الجماعي بمجموعة من القضايا التي يأمل المجلس أن يحققها لمواكبة التنمية أمام ضعف موارد الجماعة و همت بالخصوص تعبيد الطريق الرابطة بين دار أيت سيعلي و الطريق الإقليمية 3100 عبر مركز تسقي و دوار إحلوان و الطريق الإقليمية 3100مركز تسقي عبر اولاد امحمد و مججكة و تصفوض و أيت ماحي و أيت كنون وتزويد دوار أيت كنون و أيت ماحي بالماء من طرف المكتب الوطني للماء الصالح للشرب بشراكة مع جمعية محلية .

كما كانت مناسبة للحديث عن ضرورة بناء قنطرتين الأولى على مستوى واد مكريش بدوار إحلوان قيمة الإصلاح 20 مليون سنتيم ساهمت مجموع الجماعات بنصف المبلغ و الثانية بقيمة 120 مليون سنتيم على مستوى وادي العبيد دوار ماحي وهي القنطرة التي تربط تسقي ببني حسان و أثارت رئيسة الجلس مشكل مشروع تصميم النمو بعد أن رفض المجلس التصويت عليه و انعدام طبيبة بالمركز الصحي بعدما أقدمت وزارة الصحة على تنقيلها لمولاي عيسى ابن ادريس على حساب ساكنة تسقي لقلة الموارد البشرية الطبية و هي حلول ترقيعية تقوم بها وزارة الوردي لسد الخصاص مما ولد الاحتقان بالعديد من الجماعات .

التعليم كان له نصيب في النقاش حيث أثير مشكل الثانوي الإعدادي و حاجة الساكنة إلى إعداديتين عوض الاعتماد على ملحقة للروافد و ساكنة المركز و كذا توفير النقل المدرسي لتشجيع التمدرس .

عامل الإقليم  تحدث عن دور تصميم النمو في تطور المركز لفتح المجال لمجموعة من المرافق الاجتماعية الإدارية و دعا المجلس إلى الإسراع في مناقشته و التصويت عليه كما وعد الحضور بدراسة جميع مطالبهم و العودة ثانية إلى اجتماع آخر يتداول داخله القضايا المعروضة اليوم .


تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد