نبيل يحياوي ـ
حضى عبد الاله بنكيران باستقبال كبير بالرشدية أمس الأحد ، حيث غصت جنبات ساحة الحسن الثاني بحشود غفيرة، استقبلت الأمين العام لحزب العدالة والتنمية بمناسبة تأسيس الكتابة الجهوية بجهة درعة تافيلالت.
وقال عبد الإله بن كيران ” بعدما فاجأتني الدشيرة الجهادية هاهي الرشيدية تقول نحن كذلك”. وخلال المهرجان أكد عبد الإله بن كيران، الأمين العام ورئيس الحكومة، على أن الملك محمد السادس “هو تاج المغاربة كاملين”، مضيفا: “أوغاديين نخدمو معاه وباقين على العهد”.
وأضاف بن كيران أن المغاربة التفوا منذ قرون حول ذرية النبي محمد صلى الله عليه وسلم في هذه المناطق، في إشارة إلى تافيلالت، التي تُعتبر مهدا للدولة العلوية.
وشدد رئيس الحكومة على أن البلاد واقفة بالله تعالى وبجلالة الملك، وقال: “أنتم لي صوتتُو علي ولكن هو اللي عيني.. أوناس لي بغاوني نتواجه معاه راهم غير كيضيعوا وقتهم”.
وكان بنكيران قد حضر لأشغال المؤتمر الاستثنائي لحزب المصباح، صبيحة نفس اليوم الأحد، برفقة وفد وصف بالمهم، من بينهم الوزيرين إدريس اليزمي وزير المنتدب المكلف الميزانية، والحبيب الشوباني وزير العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، بالإضافة إلى عبد الله بوانو رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، وعبد العزيز العماري المدير العام لحزب البيجيدي.
وانتقد بنكيران نقدا لاذعا المسيرة التي نظمتها بعض الفعاليات السياسية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وقال بالحرف” إلى هما قدرو يديو العيالات للرباط أنا جيت للنساء د الرشيدية “
وعبر بنكيران عن استيائه من الاستغلال السياسي الذي قامت به المعارضة للمسيرة النسائية يوم 8 مارس بقوله مخاطبا المواطنين ” إلى هما عطاوهم الفلوس وخلصو ليهم الكار أنا جبت ليكم المحبة ديال الله”، ووصف بنكيران خرجة المعارضة في 8 مارس بالاستغلال السياسي السيئ.
