أطلس سكوب
أطلس سكوب موقع اخباري مغربي
afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

مشاكل الصحة بإقليم أزيلال تشغل بال المنتخبين خلال اللقاءات التواصلية لعامل الإقليم والوزارة الوصية خارج التغطية

 

اطلع عامل إقليم أزيلال محمد العطفاوي المعين حديثا بالإقليم على أهم المشاكل التي تتخبط فيها أزيلال واعتبرها من بين أولوياته خاصة ما يتعلق بقطاع الصحة العمومية الذي يشكو خصاصا مهولا في الموارد البشرية الطبية و لخلال اللقاء التواصلي مع المنتخبين ببني عياط مساء يوم الجمعة 20 مارس 2015 و أثناء رده على تساؤلات الأعضاء قال أن مشكل قطاع الصحة بالإقليم مشكل يجب أن يتحمل عبء الجميع و تتظافر الجهود لإنقاذ القطاع الذي يشكو الكثير بأزيلال .

وفي الوقت الذي لا يطرح مشكل البنايات الصحية أي إشكال و كذا التجهيزات نجد أن شركاء القطاع قد ساهموا بالشيء  الكثير و كان المكتب الشريف للفوسفاط آخر من تولى هذه المهمة باقتنائه جهاز سكانير للمستشفى الإقليمي لأزيلال و أضاف السيد العامل لا أريد أن أتحدث عن  وضعية المستشفى الإقليمي لأن ما يسميه المهتمون خير دليل على احتضاره و خلال لقاء جمعه بالبرلمانيين و المستشارين حثهم على التعاون و تبني الملف بشكل جماعي لدى وزارة الصحة العمومية .

وعرف إقليم أزيلال الذي يوصف بإقليم عبور لدى الأطباء حيث القليل منهم من استقر به منذ تعيينه و الأغلبية تستفيد من الحركة الانتقالية أو استفادت من  تكوين في المدرسة الإدارية  ولا يتم تعويضهم .

وكانت آخر زيارة لوزير الصحة العمومية للإقليم في الانتخابات الجزئية التي جرت بدائرة دمنات والتي آزر خلالها مرشح حزبه الرابحي و كان له لقاء مع أعضاء جمعية الأعالي للصحافة الذين لحوا عليه العودة للإقليم بشكل رسمي لدراسة جميع مشاكل القطاع  أو عقد لقاء  بمقر الوزارة و رغم الرد بالإيجاب فإن دار لقمان يقيت على حالها و انتظارنا طويل .

كما يعرف الوضع  الصحي بأزيلال خاصة و جهة تادلة أزيلال عامة احتقانا و مسيرات للمطالبة بتحسين الخدمات و توفير الموارد البشرية الكافية وعودة الأطباء الصينيين للمستشفى الإقليمي لأزيلال …

م أوحمي:


تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد