أطلس سكوب
أطلس سكوب موقع اخباري مغربي
afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

إلغاء جميع عطل العسكريين وحالة تأهب في صفوف القوات المسلحة الملكية

أطلس سكوب ـ نبيل يحياوي

كشفت مصادر إعلامية أن الجنرال بوشعيب عروب، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، أمر برفع حالة التأهب وسط صفوف الجيش المغربي، ابتداء من يوم الأربعاء الأخير، وأوضحت المصادر أنه في ذات السياق تمت عملية إلغاء جميع عطل العسكريين، كما وجهت تعليمات للجنود المتواجدين في مهمات أو في عطلة أو في تداريب الالتحاق بثكناتهم العسكرية.

واحتملت المصادر أن تكون التعليمات التي صدرت إلى الجنود العاملين بالمنطقة الجنوبية برفع درجة التأهب 24/24 ساعة، ذات علاقة بالتهديدات الإرهابية أو بمشاركة الجيش في العملية العسكرية باليمن، حسب ذكر يومية المساء.

وكان بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون مساء الأربعاء قد اكد أن المغرب يعرب عن تضامنه الكامل والمطلق مع المملكة العربية السعودية وتأييدها للحفاظ على الشرعية في اليمن، في الوقت الذي أطلقت فيه الرياض عملية عسكرية ضد جماعة الحوثي الشيعية في صنعاء.

وأوضح البلاغ أن “المملكة المغربية تابعت عن كتب وبانشغال كبير التطورات الخطيرة التي عرفتها الجمهورية اليمنية والمتمثلة في استعمال القوة والعنف والإمعان في نسف مكتسبات الحوار الوطني اليمني وضرب الشرعية”.


تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد