أطلس سكوب ـ
عزلت وزارة الصحة 82 تلميذا أصيبوا بمرض النكاف كانوا يتابعون دراستهم بإحدى المدارس التابعة لجماعة بومريم التابعة لإقليم ، وحسب ما أوردته يومية المساء، فقد أكدت وزارة الوردي أنها قدمت العلاجات المناسبة للتلاميذ الذين تم توقيفهم عن الدراسة خوفا من ينقلوا العدوى إلى باقي التلاميذ بذات المؤسسة التعليمية.
وأضافت الجريدة أن وزارة الصحة اعتبرت أن مرض النكاف الذي يصيب الغدة النكفية سببه فيروس يسمى paramyxovirus والغدة النكفية هي زوج من الغدد اللعابية تقع خلف الوجنتين وأسفل الأذنين، هو من النوع الفيروسي الذي يتطور بطريقة حميدة ويتطلب علاجا وفترة عزل، لكونه ينتقل عن طريق الهواء.