استقبال “مكتب الاتحاد المحلي لنقابات الاتحاد المغربي للشغل بأزيلال”
لوفد من التعاضدية العامة لوزارة التربية الوطنية
أطلس سكوب
تم يومه الاثنين 27 أبريل 2015 استقبال وفد هام من التعاضدية العامة لوزارة التربية الوطنية من طرف بعض أعضاء مكتب الاتحاد المحلي لنقابات الاتحاد المغربي للشغل بأزيلال ، و يتعلق الأمر بالدكتور يجيد ، المدير بالنيابة للتعاضدية العامة لوزارة التربية الوطنية ، و الأستاذ محمد حفيظ ، تقني بنفس التعاضدية .
الزيارة تأتي تتويجا لسلسلة طويلة من المجهودات المتواصلة و الاتصالات الكثيرة التي قام بها مكتب الاتحاد المحلي لنقابات الاتحاد المغربي للشغل منذ أزيد من سنة ، مع العديد من المسؤولين بالنيابة و الأكاديمية و الإدارة المركزية للتعاضدية بالدار البيضاء و ذلك من أجل استحداث مكتب للاتصال تابع للتعاضدية المذكورة بمركز أزيلال المدينة .
بعد مراسيم الاستقبال ، تمت زيارة المقر المقترح و المتواجد بالمركب الإقليمي للملتقيات و التكوينات ، واتجه الوفد بعد ذلك إلى مكتب السيد النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية الذي عبر عن سعادته بهذه ” الخطوة الإيجابية ” و عن استعداده لمساندة كل مبادرة من شأنها تدعيم الخدمات الاجتماعية لنساء و رجال التعليم بالمنطقة . وقد أكد الدكتور يجيد في ختام هذه الزيارة عزم إدارة التعاضدية العامة على فتح مكتب للاتصال تابع لها في غضون الشهور القليلة المقبلة تكون مهمته استقبال ملفات المنخرطين و تنظيم الملفات المرضية .
أعضاء المكتب المحلي للجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل الحاضرون في الاجتماع ، عبروا بالمناسبة عن سعادتهم بهذا الانجاز الذي كانوا قد سطروه كأولوية في برنامجهم النضالي مباشرة بعد التجديد الأخير للمكتبين المحلي و الإقليمي للجامعة ، مؤكدين في نفس الوقت على عزمهم مواصلة النضال من أجل تحقيق و جلب العديد من الخدمات ذات البعد الاجتماعي في مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية لنساء و رجال التعليم و التي تعتبر الشغيلة التعليمية بالإقليم محرومة منها.