أطلس سكوب
أطلس سكوب موقع اخباري مغربي
afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

انطلاق جلسات محاكمة الموقوفين الخمسة في قضية البحث عن المعادن بأزيلال

أطلس سكوب  ـ أزيلال

 

تم ايداع خمسة أشخاص رهن الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي بأزيلال في قضية انهيار مغارة بمزكنان بتراب جماعة اكودنلخير بأزيلال.

وتوبع المتهمون الخمسة من أجل جنحتي عدم تقديم المساعدة لشخص في خطر والتنقيب عن المعادن دون ترخيص.

وتم تأخير الملف في الجلسة الأولى بالمحكمة الابتدائية بأزيلال أمس الخميس 13 أبريل الجاري لمنح الاظناء مهلة لإعداد الدفاع لجلسة 17/04/2021.

وتعود فصول القضية إلى العاشر من شهر أبريل الجاري، حين تلقت السلطات المحلية ومصالح الدرك الملكي إشعارا من أحد الأشخاص مفاده أن شخصين من رفاقه قد سقطا ليلة ال9 إلى ال10 من أبريل 2023، في مغارة ب”مزكنان” بأكوديد، حيث تجندت كافة السلطات والمصالح من أجل التدخل الفوري واتخاذ التدابير الضرورية لإنقاذ المعنيين بالأمر اللذين وجدا جثتين هامدتين تحت الردم.

و تم فجر الثلاثاء 11 أبريل الجاري حوالي الساعة الرابعة والنصف صباحا استخراج الجثتين اللتين كانتا داخل المغارة من طرف عناصر الوقاية المدنية مدعومة بعناصر الدرك الملكي لأزيلال، وتم نقل جثتي الضحيتين إلى مستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي بأزيلال.

وأكدت مصادر موثوقة للموقع أن الضحيتين في عقدهما الثالث، أحدهما خلف أسرة من أربعة أطفال والثاني أب لخمسة أطفال.

وحسب المعطيات الأولية، فإن الشخصين المتوفيين كانا داخل المغارة المذكورة ضمن مجموعة مكونة من سبعة أشخاص، من أجل البحث عن المعادن الثمينة ،وذلك قبل أن تنهار المغارة ذات التكوين الجيولوجي الهش بسبب عمليات الحفر التي بوشرت بداخلها.


تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد