أطلس سكوب
أطلس سكوب موقع اخباري مغربي
afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

ابتدائية أزيلال توزع 25 شهرا نافذا على المتهمين في قضية إجهاض تلميذة

محمد كسوة

أصدرت المحكمة الإبتدائية بأزيلال اليوم الخميس 4 ماي 2023 أحكامها على المعتقلين الأربعة بالسجن المحلي لأزيلال على خلفية تعريض تلميذة بأفورار للإجهاض السري، ويتعلق الأمر بالمشتكى به وصديقه وممرض بإحدى المصحات الخاصة ببني ملال وحارس أمن سابق بالمستشفى الجهوي ببني ملال.

وهكذا قضت ابتدائية أزيلال بتوزيع 25 شهرا نافذة على المتابعين في حالة اعتقال موزعة كالتالي: سنة نافذة للممرض، ثمانية أشهر نافذة في حق حارس الأمن الخاص، أربعة أشهر حبسا نافذا في حق المشتكى به، وشهر نافذ في حق صديقه بتهمة الوساطة في الاجهاض، في حين قضت المحكمة بأربعة أشهر موقوفة التنفيذ في حق التلميذة المشتكية التي تعرضت للإجهاض باستعمال أقراص مستوردة.

وتعود تفاصيل هذه القضية إلى قيام عناصر المركز القضائي بأزيلال، بتوقيف أربعة أشخاص بتهمة تكوين شبكة متخصصة في الإجهاض غير المشروع، يتزعمها ممرض بمصحة خاصة بمدينة بني ملال ووسيطين أحدهما كان يعمل حارس أمن بالمستشفى الجهوي ببني ملال وآخر من أفورار، بالإضافة إلى شاب من أفورار بتهمة تحريض خليلته والضغط عليها من أجل إجراء عملية إجهاض للتخلص من الجنين الناتج عن علاقة غير شرعية بينهما.

هذه القضية فجرتها تلميذة من أفورار تبلغ من العمر 19 سنة عندما تقدمت بشكايتها لدى سرية الدرك الملكي لأفورار ضد شاب يبلغ من العمر 24 سنة من نفس المدينة كانت تجمعهما علاقة جنسية غير مشروعة أتمرت حملا غير شرعي، قبل أن يتفقا على إجراء عملية إجهاض والتخلص من الجنين.

وعلى إثر ذلك قام المركز القضائي لأزيلال بفتح بحث تمهيدي في شأن هذه الشكاية، وإشعار النيابة العامة بهذه الجرائم المفترضة المنصوص عليها وعلى عقوبتها في الفصول ( 449 إلى 458) من القانون الجنائي المغربي.

وقادت الأبحاث والتحريات الميدانية المنجزة في هذه القضية، إلى إيقاف ممرض بمصحة خاصة ببني ملال يكتري شقة لممارسة عمليات الإجهاض الممنوع وكرائها لممارسة الرذيلة، رفقة وسيطين أحدهما كان يعمل حارس أمن بالمستشفى الجهوي لبني ملال وآخر ينحدر من أفورار ينشطان في استقطاب النساء الحوامل بغرض إجراء عمليات الإجهاض بشكل غير قانوني وذلك بالاستعانة بأقراص طبية مهربة من الخارج يتم تزويد الممرض بها من طرف خليلته المقيمة بالديار الأوروبية، والمتهم الرابع المعتقل هو الشاب الذي تسبب في الحمل غير الشرعي للمشتكية.

وتم إيداع الموقوفين الأربعة تحت تدابير الحراسة النظرية رهم إشارة البحث الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة، وبعد استكمال البحث وباقي الإجراءات القانونية اللازمة، تم تقديم المتهمين أمام أنظار السيد وكيل الملك بمحكمة أزيلال يوم الخميس 20 أبريل 2023، الذي قرر متابعتهم في حالة اعتقال وإيداعهم السجن المحلي إلى أن تم إصدار المحكمة أحكامها في الأفعال الإجرامية المنسوبة لكل واحد منهم.


تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد