أطلس سكوب
أطلس سكوب موقع اخباري مغربي
afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

توقيع كتاب “أساسيات علوم التربية والديداكتيك” للباحث التربوي حميد حقي ببني ملال ..

أطلس سكوب – بني ملال

في إطار فعاليات المعرض الجهوي للكتاب الذي تنظمه المديرية الجهوية للثقافة ببني ملال في دورته 14 احتضن رواق المحاضرات بالكلية متعددة التخصصات ببني ملال صباح اليوم الثلاثاء 09 ماي 2023 حفلا لتوقيع كتاب “أساسيات علوم التربية والديداكتيك” لمؤلفه الباحث الأستاذ حميد حقي.

وشهد الحفل الذي أشرف على تسييره السيد المكلف بتسيير مصلحة الشؤون الثقافية بالمديرية الجهوية للثقافة الأستاذ عبد اللطيف الطغرائي اهتماما بالغا من قبل الحضور الذي وصفه المنظمون بالنوعي.

وانطلقت أشغال الحفل بكلمة افتتاحية قدم من خلالها الطغرائي نبذة مختصرة عن المحتفى به ونبذة أخرى عن الكتاب موضوع الاحتفاء، عقب ذلك أحال الكلمة إلى صاحب الكتاب مؤكدا أن لا أحد يستطيع أن يقدم الكتاب أكثر من صاحبه.

وقد اختار الأستاذ حقي أن تكون كلمته جوابا عن جملة تساؤلات يرى أن أغلب الحاضرين يرغبون في سماع أجوبتها منه. اختزلها -بحسبه- في أسئلة ثلاثة: ما قصة الكتاب ومتى بدأت؟ وما الإضافة التي يقدمها الكتاب؟ وأين تتجلى أهميته بالنسبة للفاعلين التربويين والطلبة الراغبين في ولوج قطاع التعليم؟.

واختتم الباحث التربوي حقي، كلمته بالتأكيد على أن مناقشة الحاضرين للكتاب ونقدهم له هو أهم محطة بالنسبة إليه في الحفل.

وعلى إثر ذلك فتح باب المناقشة وتم إغناء النقاش بتدخلات رصينة تفاعل معها المؤلف بإيجابية كبيرة، واختتمت أشغال الحفل بتوقيع نسخ من الكتاب لفائدة الحاضرين وتم إلى جانب ذلك التقاط صور تذكارية مع المؤلف.

 


تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد