أطلس سكوب
أطلس سكوب موقع اخباري مغربي
afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

حفر بئر تضامنية لفائدة مدرسة قرآنية بواويزغت..(فيديو)

 

أطلس سكوب – عمر طويل

ساهم محسنون، في حفر ثقب مائي لفائدة مدرسة قرآنية لتحفيظ القرآن الكريم وعلوم الدين بواويزغت إقليم أزيلال، ما خلف حالة من الارتياح وسط طلبة المدرسة.

وتوصل المنقبون إلى المياه بعد جهود بحث دامت أزيد من ثلاثة أشهر مستمرة، ليتم العثور بعدها على واد جوفي في هذه المدرسة القرآنية التي توجد بمسجد “افري نولحاج” بواويزغت.

وتمكن السيد محمد الحسني ابن واويزغت المنقب عن المياه الجوفية بطرق حديثة من تحديد مكان الحفر بدقة، لتتدفق المياه بعد الشروع في عمليات الحفر بمكان تواجد المدرسة القرآنية.

 

وكشف السيد الحسني في تصريح مع موقع “أطلس سكوب”، أنه ربط اتصال هاتفي مع محسن للتكفل بمصاريف الحفر والذي لبى الطلب، لتنطلق بعدها مباشرة أشغال البحث والتنقيب عن المياه الجوفية في جو روحاني عرف حضور شيخ المدرسة والطلبة، لتنطلقت الأشغال بتلاوة آيات من الذكر الحكيم والدعاء الصالح بالتوفيق والسداد.

وكشف الحسني، أن أشغال التنقيب والبحث، توجت بعد ساعات بالعثور على واد جوفي في هذه المدرسة القرآنية، التي يحلم أبناء المنطقة بتأهيلها لتصبح مدرسة كبيرة تستقطب الطلبة من مختلف المناطق لحفظ القرآن الكريم وعلومه.

وعبر الحسني، عن استعداد للتطوع في الأعمال الخيرية التي تقوم بها الجمعيات الخيرية الراغبة في البحث والتنقيب عن المياه، مضيفا أنه حفرم أكثر من 20 بئر وكلها عمليات ناجحة.

ودعت فعاليات بالمنطقة أهل الإحسان والبر، إلى المساهمة في تطوير هذه المدرسة القرآنية وتأهيلها مستقبلا والرفع من طاقتها الاستيعابية والتي افتححت أبوابها خلال السنواتك الأخيرة وبدأت تعرف تطورات.


تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد