أطلس سكوب
أطلس سكوب موقع اخباري مغربي
afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

تتويج المتفوقات والمتفوقين في مسابقة التجويد الإقليمية بمديرية أزيلال..(ربورتاج)

أطلس سكوب – أزيلال

نظمت الجمعية المغربية لأساتذة التربية الإسلامية فرع أزيلال، بشراكة مع المديرية الإقليمية والمفتشية التخصصية تخصص التربية الإسلامية، اليوم السبت 20 مايو الجاري الحفل الختامي لمسابقة التجويد الإقليمية المنظمة على صعيد المؤسسات التعليمية بإقليم أزيلال بمناسبة شهر رمضان الأبرك.

وحضر هذا الحفل الختامي، كل من السيد رئيس مصلحة الشؤون التربوية بالمديرية الإقليمية، رئيس الجمعية المغربية لأساتذة التربية الإسلامية فرع أزيلال، ممثل عن المجلس العلمي المحلي، ممثل عن المجلس الجماعي أزيلال، بعض أساتذة التربية الإسلامية بالإقليم، والمحتفى بهم من التلاميذ والتلميذات الأوائل على صعيد الإقليم، بكل من السلكين الإعدادي والثانوي التأهيلي.

وافتتح الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، بعد ذلك تم ترديد النشيد الوطني المغربي، ثم ألقى السيد إسماعيل مرجي كاتب الفرع الإقليمي للجمعية بأزيلال، رحب من خلالها بالحضور الكريم، مبرزا السياق الذي يأتي فيه تنظيم هذا الحفل تتويجا الفائزات والفائزين في المسابقة الإقليمية للتجويد المقامة بالمؤسسات التعليمية الثانوية على صعيد إقليم أزيلال.

وأضاف الأستاذ مرجي، خلال كلمته، أن هذا الحفل يأتي تتويجا لمجهودات المتعلمين الفائزين والفائزات وذلك بعد إجراء الإقصائيات المحلية على مستوى الثانويات، مضيفا أن الجمعية المغربية لأساتذة التربية الإسلامية تشتغل على المستوى الوطني ولها فروع في عدة أقاليم من المملكة من بينها الفرع الإقليمي لأزيلال، وهو فرع فتي وغني من حيث الأنشطة التي نظمها.

وأكد الأستاذ مرجي، الكاتب المحلي للفرع الإقليمي للجمعية المغربية لأساتذة التربية الإسلامية، أن الجمعية تسعى إلى ترسيخ الثوابت الدينية والوطنية لدى الناشئة والمتعملين، معبرا عن شكره لجميع المنخرطين في هذه المسابقة والمساهمة في تأطير التلاميذ لحفظ القرآن الكريم وتلاوته.

من جهته، عبر السيد مصطفى عابيد رئيس مصلحة الشؤون التربوية بالمديرية الإقليمية للتعليم بأزيلال عن شكره للجمعية والقائمين على تنظيم مثل هذه المسابقات الدينية على مستوى المؤسسات التعليمية بالإقليم.

وأشار عابيد خلال كلمته أن هذه المسابقة الإقليمية المنظمة في تجويد وترتيل القرآن، حققت نجاحا كبيرا على جميع المستويات، مؤكدا أن مثل هذه المبادرات تستحق التشجيع لأنها تنخرط في ورش التربية على القيم الدينية والوطنية.

وخلال كلمة له بالمناسبة، أكد الأستاذ أحمد السوسي عضو بالمجلس العلمي المحلي لأزيلال أن تحفيظ القرآن الكريم له فواؤد كثيرة بحيث يكسب المتعلم ثروة لغوية وسلامة نطق حروف اللغة العربية وقيم الصبر، مضيفا أن حفظ القرآن كذلك يساعد في المسار الدراسي للتلاميذ وتحقيق نتائج متفوقة دراسيا، هذا بالإضافة إلى تكوين متعلم متشبع بالقيم الدينية والوطنية والمتشبع بأصالته وقيم دينيه.

وبعد إلقاء الكلمات الافتتاحية، قدم الأستاذ إسماعيل مرجي عرض تعريفي بأهداف الجمعية وأنشطتها المختلفة منذ أن تأسست، وهي أنشطة غنية ومتنوعة، كما تميز الحفل بتقديم وصلات إنشادية من تقديم المنشد رشيد الحسيني.

بعد ذلك، استمع الحضور الكريم لقراءة الحاصلتين على المرتبة الأولى بالسلكين الإعدادي والتأهيلي، تم تقديم شواهد تقديرية لأعضاء لجن التحكيم.

بعدها استمع الحاضرون من جديد لقراءة الحاصلين على المرتبة الثانية بالسلكين الاعدادي والتأهيلي، ثم تقديم شواهد اعتراف وتقدير لأساتذة التربية الإسلامية المنتقلين إلى خارج الإقليم، ثم قراءة الحاصلين على المرتبة الثالثة بالسلكين الاعدادي والتأهيلي.

هذا وقد شهد الحفل تكريمات، مع تتويج المتفوقين والمتفوقات خلال هذه المسابقة الإقليمية المنظمة على صعيد المؤسسات التعليمية بمديرية أزيلال تحت شعار “فاستمسك بالذي أوحي إليك”، لتتخم فعاليات هذا الحفل بالدعاء الصالح، وأخذ صور تذكارية بالمناسبة.

تغطية عمر طويل – محمد كسوة


تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد