أطلس سكوب
أطلس سكوب موقع اخباري مغربي
afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

حزب العدالة والتنمية ببني ملال ينتقد “سوء” تدبير مجلس جماعة تيزي نسلي لعدة ملفات على رأسها الماء الشروب

محمد كسوة

أصدر حزب العدالة والتنمية بإقليم بني ملال بيانا شديد اللهجة بخصوص أزمة الإنقطاع المتكرر للماء بمركز جماعة تيزي نسلي دائرة أغبالة إقليم ببني ملال.

ووقف بيان الحزب الذي توصلت جريدة “أطلس سكوب ” بنسخة منه إلى ما أسماه سوء التدبير الذي لازم مجلس جماعة تيزي نسلي في عدة ملفات من بينها عدم الإهتمام بنظافة المركز وترك النفايات متناثرة وسط الأحياء، والإرتباك الذي طال أشغال الصرف الصحي، وغلق باب التواصل مع الساكنة في أغلب الأحيان، وعدم قدرة مجلس الجماعة على توفير الماء الصالح للشرب لجزء كبير من المواطنين، مما دفعهم للإحتجاج المشروع على لامبالاة السيدة رئيسة المجلس في تأمين التزويد بهذه المادة الحيوية، ولا سيما في هذه الظرفية التي تشهد فيها جل مناطق المغرب جفافا وندرة في المياه بفعل قلة التساقطات المطرية مما يدفع السكان إلى تنظيم وقفات احتجاجية، كما هو الشأن في جماعة تيزي نسلي.

واستنكر حزب العدالة والتنمية ببني ملال، إقدام رئيسة المجلس الجماعي لتيزي نسلي على تصفية حسابات سياسوية مع من تعتبرهم خصوما لها والذين كانوا من بين المحتجين ومن بينهم الكاتب المحلي لحزب العدالة والتنمية بذات الجماعة السيد الساعيد بوعياد، الذي كان يمارس دوره الدستوري ـ حسب ذات البيان ـ وذلك بإقدامها على ما وصفه البيان “فبركة شكايات كيدية” ضدهم قصد إسكات صوت المطالبين بحقهم، عوض العمل على حل مشاكل الساكنة واستفراغ الوسع في تأمين حاجياتهم وخدماتهم -بجماعة تشكو الهشاشة في بنيتها التحتية وأوضاعها الاجتماعية- بدل تضييع وهدر الزمن التدبيري في الكيد السياسوي المقيت.

وأكد بيان الكتابة الإقليمية وقوف حزب المصباح مع المطالب المشروعة للساكنة، ودعمها الكامل للكتابة المحلية في المرافعة عن قضايا المواطنين، وإعتزازها برموزها المحلية بالجماعة وعلى رأسها الكاتب المحلي، منوها بالأدوار الطلائعية للحزب بالإقليم والذي كان ولا يزال جزء من الحل وقائما بأدواره التأطيرية والسياسية في خدمة الصالح العام.

 


تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد