أطلس سكوب
أطلس سكوب موقع اخباري مغربي
afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

عامل اقليم أزيلال يترأس اجتماعا خاصا بتأهيل 24 مركزا صاعدا بالإقليم

أطلس سكوب

ترأس عامل إقليم أزيلال، السيد محمد عطفاوي، صباح الخميس 25 ماي الجاري بمقر عمالة إقليم أزيلال اجتماعا، خصص للاطلاع ومناقشة التصورات والدراسات التقنية للمشاريع المندرجة في إطار برنامج تأھیل المراكز الصاعدة (الشطر الثالث) ب 24 جماعة من جماعات الإقليم، من تمويل وزارة الإسكان وسياسة المدينة ومجلس جهة بني ملال خنيفرة بقيمة إجمالية بلغت حوالي 223 مليون دهم.

و يتعلق الأمر بجماعات : أفورار، مولاي عيسى بن إدريس، تاونزة، أيت ماجظن، واولى، تابية، بني حسان، ارفالة، تنانت، أيت بواولي، أيت ابلال، سيدي بولخلف، تامدة نومرصيد، تبانت، أنزو، تفني، سيدي يعقوب، أيت أومديس، تديلي فطواكة، أيت وعرضى، تسقي، أيت مازيغ، إسكسي، بين الويدان.

حضر هذا الاجتماع إلى جانب عامل الإقليم كل من السيد الكاتب العام للعمالة، والسادة رؤساء الدوائر ورؤساء وممثلي وتقنیي الجماعات المعنیة، بالإضافة إلى ممثلي الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع والمديرية الجهوية للإسكان وسياسة المدينة ومكاتب الدراسات وأطر العمالة.

وكان هذا الاجتماع فرصة قدم خلالها مكاتب الدراسات المكلفة بهذه المشاريع التصورات المقترحة لمشاريع تأهيل مراكز الجماعات المعنية والتقديرات المالية لهذه المشاريع، والتي عرفت مناقشة وإغناء ببعض الملاحظات من طرف كافة الحاضرين كل في مجال تخصصه، ودعا عامل الإقليم مكاتب الدراسات إلى أخذ هذه الملاحظات بعين الاعتبار لإنهاء هذه الدراسات، وتمكين الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع من الإعلان عن هذه المشاريع في أقرب الآجال.

وفي هذا الصدد، حث السيد العامل ممثلي مكاتب الدراسات على الاسراع بإتمام هذه الدراسات وفقا للملاحظات المقدمة خلال هذا الاجتماع، كما دعا ممثلي الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع إلى الإعلان عن هذه المشاريع خلال الأيام القليلة المقبلة، وطالب من رؤساء الجماعات المعنية مواكبة وتتبع إنجازها وحل كل المشاكل والعراقيل التي قد تواجهها على أرض الواقع خاصة تلك المتعلقة بالوعاء العقاري.

وأشاد العطفاوي بالالتفاتة والدعم الذي خصصته وزارة الإسكان وسياسة المدينة ومجلس جهة بني ملال خنيفرة من خلال المساهمة في تمويل هذا البرنامج بتخصيص الاعتمادات المالية اللازمة والتي تقدر بحوالي 223 مليون دهم، إضافة إلى مساهمة وزارة الاسكان وسياسة المدينة في اتفاقية ثانية لتأهيل مراكز تسع جماعات أخرى بالإقليم بغلاف مالي إضافي يبلغ 202 مليون درهم.


تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد