أطلس سكوب
أطلس سكوب موقع اخباري مغربي
afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

انقسام بين أغلبية مجلس جماعة أفورار بسبب أوراش وتفويت القطع الأرضية ب’تلات’ و’الباطمات’ وحي بام(فيديو)

محمد كسوة
عقد المجلس الجماعي لأفورار دورة اسثنائية صباح يوم الثلاثاء 30 ماي 2023، برئاسة السيد حسان أنصار رئيس المجلس الجماعي لأفورار، للدارسة والمصادقة على ثلاث نقاط واردة في جدول أعمال الدورة، ويتعلق الأمر بالمصادقة على تحويل اعتماد داخل الميزانية، المصادقة على تفويت القطع الأرضية والبناية المتواجدة فوقها بكل من حي تلات والباطمات وكذا البقع الارضية بحي بام، والمصادقة على اقتناء قطعة أرضية ببوقلات.

و بعد تلاوة رئيس لجنة المالية محمد أعموم تقرير اجتماع اللجنة، شرع أعضاء المجلس في مناقشة النقط الثلاث، وحضيت نقطة تفوبت البقع الأرضية بكل من الباطمات وتلات والبام بحصة الأسد في المناقشة، حيث احتج صالح حيون النائب الثاني للرئيس على الثمن الذي حددته لجنة التقويم الاقليمية كما احتج بشدة على ما سماه إقصاؤه من مواكبة هذه النقطة داخل لجن المجلس وهو ما أثار حفيظة الرئيس ليدخلا في مشادات كلامية تنبئ عن وجود اختلاف وانقسام بين أعضاء الأغلبية، وخلص المجلس إلى المصادقة على تحويل اعتماد داخل الميزانية بأغلبية الأعضاء الحاضرين ب 15 صوتا ورفض 4 أعضاء من المعارضة وامتناع 4 آخرين من الأغلبية، و يتعلق الأمر بتحويل مبلغ مخصص للطقوس الدينية 15 مليون سنتيم الجزء الأول من الميزانية وذلك بتخصيص مبلغ 10مليون سنتيم لإنجاز دراسات عامة، ومبلغ 3 مليون سنتيم لشراء لباس الأعوان، و 2 مليون سنتيم لشراء عتاد صغير خاص باوراش 2، و مبلغ 8 مليون من الجزء الثاني 16مليون سنتيم خصص لبناء خزان مائي بدوميا و تغبولا.

وصوت أعضاء المجلس بتأجيل النقطة المتعلقة بتفويت تفويت القطع الأرضية والبناية المتواجدة فوقها بكل من حي تلات والباطمات بمبلغ 200 درهم للمتر المربع، وكذا البقع الارضية بحي بام ب 500 درهم للمتر مربع.

كما صادق المجلس على إقتناء قطعة أرضية ببوقلات لاحداث ملعب للقرب بمبلغ مالي يناهز 29مليون سنتيم.

وبمناسبة انعقاد هذه الدورة الاستثنائية نظم مجموعة من ساكنة حي الباطمات وقفة احتجاجية أمام مقر الجماعة احتجاجا على ثمن تفويت القطع الأرضية التي بنيت عليها منازلهم كما طالب آخرون بتسليمها بدرهم رمزي نظرا لوضعية الهشاشة والفقر التي يعيشها أغلبهم، وللانصات لمطالبهم استقبلهم رئيس المجلس الجماعي رفقة بعض نوابه لكن بمجرد ما بدأ كلمته الترحيبية حتى انسحب الجميع من قاعة الاجتماع في مشهد غريب بحجة غياب ممثلهم في المجلس عن أشغال الدورة وهذا الاجتماع.

وبعد انتهاء أشغال الدورة انتقلت لجنة مكونة من رئيس المجلس وبعض نوابه وتقنيي المجلس الإقليمي و المجلس الجماعي والقيادة والمقاولات التي نالت صفقة تعبيد مسالك طرقية بكل من ابن ادريهم و بوقلات و أنفك وتبليط حي النصر بمبلغ مالي قدره 8 مليون درهم حيث ستشرع الأشغال بها الأسبوع المقبل.


تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد