النيران تلتهم غابة امسفران إبلان بتيلوكيت رغم استعمال طائرتين والساكنة توجه نداء استغاثة لعامل أزيلال
م أوحمي:
منذ يوم الخميس 14 ماي الجاري اندلعت حرائق بغابة إمسفران إبلان على بعد 10 كلم من المركز و المتواجدة بالمحمية الطبيعية لتامكا حيث تم استقدام طائرتين في اليوم الموالي اضافة الى القوة العمومية و بعض الساكنة المجاورة لإخمادها ، دون جدوى حيث أفادتنا مصادر موثوقة صبيحة يوم الأحد 17 ماي 2015 أن النيران في تزايد مستمر بسبب تواجد كمية كبيرة من الخشب الميت بالمكان و أن الإمكانيات اللوجستيكية اليدوية غير متوفرة لتمكين المتطوعين من استعمالها في العملية في غياب المسالك للمكان ما زاد من تفاقم الوضع .
و أضافت مصادرنا أن على إدارة المياه و الغابات بتيلوكيت أن تضع حراسها ليل نهار لتفادي مثل هذه الكوارث الطبيعية التي أفسدت مساحات شاسعة من الأراضي الغابوية و دمرت مسرح الاحتراق كاملا و كان تضيف مصارنا أن يتفادى المسؤولون الحريق بعد الحيطة و الحدر تزامنا مع فصل الصيف و ارتفاع درجة الحرارة و اندلاع حريق بالمكان قبل 15 يوما تم إخماده دون إخماد النيران التي شبت في عروق الخشب .
و يستنجد المواطنون من عامل الإقليم التدخل قبل أن تصل الحرائق إلى دوار تلمست التابعة للجماعة القروية زاوية أحنصال .