أطلس سكوب
كشفت مصادر واسعة الإطلاع على مصادقة اللجنة الاستراتيجية على برنامج مستقبلي ينصّ على إحداث أربعة محاور جديدة.
و أضافت المصادر ذاتها إلى أن المشاريع مطروحة على مكاتب الدراسات المتخصصة التي ترافق وزارة التجهيز و النقل و اللجيستيك، وإنها ستحسم التعاقد الجديد بين الدولة والشركة الوطنية للطرق السيارة.
ويتعلّق الأمر بطريق سيار يربط بين مدن آسفي ومراكش وبني ملال، وثانٍ يصل مدينة أكادير بكلميم، وثالث يربط مباشرة بين قطب فاس-مكناس وقطب طنجة-تطوان، ومحور رابع يربط العاصمة الرباط مباشرة بمطار محمد الخامس ومنه إلى برشيد-سطات-مراكش، دون المرور عبر الدار البيضاء.
و جدير بالذكر أن اللجنة الاستراتيجية يرأسها وزير النقل والتجهيز عزيز الرباح، و التي ستحسم في تعاقداتها الجديدة في الأيام المقبلة.