أطلس سكوب
أطلس سكوب موقع اخباري مغربي
afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

هذه هي مساهمة مجلس جهة كلميم واد نون في برنامج “منح للامريم” للنهوض بأوضاع الفتيات القرويات

أطلس سكوب 

رصد مجلس جهة كلميم واد نون مبلغ ثلاثة ملايين درهم لفائدة برنامج “منح للامريم” الذي يهدف إلى النهوض بأوضاع الفتيات المنحدرات من عائلات ذوي الدخل المحدود بالمجالين القروي وشبه الحضري.

وذلك في إطار اتفاقية الشراكة التي تربط الجهة بجمعية جهات المغرب، والتي تمت المصادقة عليها خلال أشغال دورة أكتوبر العادية المنعقدة بتاريخ 02 أكتوبر 2023.

هذا وتعتبر هذه الاتفاقية إطارا مرجعيا تحدد بموجبه رغبة مجلس جهة كلميم وادنون وجمعية جهات المغرب في المساهمة في برنامج “منح للامريم” بهدف النهوض بأوضاع الفتيات قصد تشجعيهن على مواصلة دراستهن.

وتشير الاتفاقية المشار إليها إلى أن أهداف برنامج “منح للامريم” تتمثل أساسا في دعم الفتيات الحاصلات على شهادة السلك الإعدادي بتفوق، لتشجيعهن على مواصلة مسارهن الدراسي من خلال تقديم دعم مالي طوال فترة السلك الثانوي التأهيلي بالجهات الاثني عشر للمملكة.

ويلتزم مجلس جهة كلميم وادنون بموجب بنود الاتفاقية بتحويل المبلغ المشار إليه إلى الحساب البنكي لجمعية جهات المغرب، وذلك في بداية كل موسم.


تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد