أطلس سكوب
أطلس سكوب موقع اخباري مغربي
afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

بعد تماطل الحكومة : إضراب وطني جديد يشل المدارس العمومية بالمغرب لثلاثة أيام

أطلس سكوب –

دعا التنسيق الوطني لقطاع التعليم بالمغرب الذي يضم أكثر من 22 تنسيقية وهيئة إلى خوض إضراب وطني أيام الثلاثاء، الأربعاء والخميس 13-14-15 نونبر الجاري وتنظيم وقفات احتجاجية يوم الأربعاء 15 نونبر من أمام المديريات الإقليمية للتعليم.

وكشف التنسيق الوطني لقطاع التعليم، أن هذه الخطوة النضالية تأتي تفاعلا مع مستجدات الساحة النضالية والسياسية واستحضارا للمسؤولية التاريخية الملقاة على عاتق الشغيلة التعليمية، والمهام المنوطة بالتنسيق الوطني لقطاع التعليم كتكل تنظيمي، واستمرار في المعركة النضالية التي يخوضها نساء ورجال التعليم ضد مرسوم النظام الأساسي الجديد.

واستنكر بيان التنسيق الوطني، تصريحات الناطق الرسمي باسم الحكومة والتي وصفها البيان ب “اللامسؤولة”، مطالبا الحكومة بفتح تفاوض جدي ومسؤول لرفع الاحتقان الذي يعرفه قطاع التعليم وذلك بالاستجابة للمطالب العامة والفئوية لنساء ورجال التعليم.

وحذر التنسيق الوطني الحكومة من مغبة الاقتطاع من أجور المضربين والمضربات معتبرا إياها “سرقات موصوفة” تطال الأجور الزهيدة لشغيلة التعليم في اعتداء سافر على الحق في الإضراب، وحمل الحكومة مسؤولية الاحتقان الذي سينتج عن هذا الإجراء.

تجرد الإشارة إلى أن نساء ورجال التعليم بالمغرب يخوضون إضرابا وطنيا لعدة أسابيع احتجاجا على مرسوم النظام الأساسي الجديد الذي أصدرته وزارة التربية الوطنية والذي لم يستجب لمطالب الأساتذة والأستاذات ولم يرقى إلى مستوى التطلعات.


تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد