أطلس سكوب
أطلس سكوب موقع اخباري مغربي
afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

تلميذات القسم الداخلي بثانوية أزود التأهيلية بأزيلال يبدعن في احتفالهن بعيد المسيرة الخضراء والاستقلال(ربورتاج)

أطلس سكوب  ـ أزيلال

في إطار تفعيل الأندية التربوية وتخليدا للأعياد الوطنية، وفي غمرة احتفالات الشعب المغربي بتخليد الذكرى الثامنة والأربعين لانطلاق المسيرة الخضراء المظفرة وترسيخا منها لروح المواطنة والوطنية في نفوس المتعلمين والمتعلمات، نظمت فعاليات ثانوية أزود التاهيلية بأزيلال مساء الجمعة 10 نونبر الجاري، حفلا بهيجا أبدعت فيه تلميذات القسم الداخلي بأنشطة هادفة.

وتميزت هذه الأنشطة بالافتتاح بآيات بينات من الذكر الحكيم، وأداء النشيد الوطني وكلمة لمدير المؤسسة السيد حسن ايت كورو ذكر من خلالها بأهمية هذا الحدث في تاريخ المغرب، مؤكدا أن عيد المسيرة الخضراء”ذكرى وملحمة مجيدة وصلة وصل بين أبناء الصحراء والوطن” إلى جانب كونها “كانت نموذجا من إبداعات العرش العلوي” و”مسيرة شعبية تحررية وطنية ، شارك فيها كل أبناء الشعب المغربي من مختلف الأجناس والأعمار” ووجه السيد مدير ثانوية أزود التاهيلية شكره لكل فعاليات الثانوية أطرا ادارية وتربوية وتلميذات وتلاميذ.

وفي إطار انفتاح فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بأزيلال على محيطه السوسيوثقافي، وتنزيلا لتوجهات المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير الرامية إلى صيانة الذاكرة التاريخية الوطنية وتخصيبها وتثمينها. شارك الفضاء بمداخلة حول المسيرة الخضراء استهدفت تلميذات القسم الداخلي بثانوية أزود التأهيلية ألقاها ممثل الفضاء الأستاذ محمد خويا.

وبعد شرح مستفيض حول مسار الكفاح المغربي من أجل الاستقلال واستكمال الوحدة الترابية، ذكر فيه بأهم محطات المغرب المعاصر من الحماية إلى استكمال الوحدة الترابية عرض الأستاذ محمد خويا شريطا تاريخيا حول المسيرة الخضراء.

وأبدعت تلميذات القسم الداخلي في تنشيط الحفل، بمشاركتهن في أنشطة تربوية وثقافية وفنية، ركزت كلها حول تحسيس التلميذات بأهمية الدراسة ومحاربة الهدر المدرسي والفشل الدراسي والغش في الامتحانات.

كما عبرت التلميذات عن تضامنهن بطريقة خاصة مع أطفال غزة ضحايا القصف الهمجي للكيان الصهيوني.

وفي ختام الحفل، عبر السيد مصطفى الناجي حارس عام القسم الداخلي عن انبهاره بإبداع تلميذات القسم الداخلي من خلال مشاركتهن في الحفل بمواد فنية وثقافية هادفة.

ووجه السيد الناجي شكره لكل فعاليات ثانوية أزود التأهيلية، لما تبذله لإنجاح العملية التعليمية التعلمية، وعبر عن متمنياته بحل كافة المشاكل العالقة في قطاع التعليم لما فيه خير المتعلمين ونساء ورجال التعليم والاسر على وجه سواء.

عدسة أيوب اليديري


تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد