أطلس سكوب
أطلس سكوب موقع اخباري مغربي
afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

22 جنديا اميركيا قد يكونون تعرضوا للجرثومة الخبيثة في كوريا الجنوبية

اعلن الجيش الاميركي الخميس ان ما يصل الى 22 جنديا قد يكونون تعرضوا لجرثومة الجمرة الخبيثة (انتراكس) خلال عملية تدريب في قاعدة اميركية في كوريا الجنوبية.

واورد الجيش في بيان صدر في قاعدة اوسان الجوية ان “22 عسكريا قد يكونون تعرضوا (للجرثومة) خلال هذا التدريب”, لكن ايا من هؤلاء العسكريين لم يظهر اعراضا تدل على عدوى محتملة.

ووفق ما أرودته رويترز فجر اليوم الخميس 28 ماي الجاري، فقد قال الجيش الامريكي في بيان اليوم الخميس إن 22 عسكريا في قاعدة جوية امريكية في كوريا الجنوبية تلقوا علاجا طبيا طارئا بعد ان تعرضوا لعينة محتملة من بكتريا الجمرة الخبيثة النشطة.

ووفقا للبيان الذي اصدره جناح المقاتلات الحادي والخمسين بسلاح الجو الامريكي في مدينة اوسان الكورية الجنوبية على بعد 35 كيلومترا جنوبي سول فان الجمرة الخبيثة تم تدميرها عندما اشتبه بان العينة المخصصة لمناورة تدريبية والتي كان من المعتقد في باديء الامر انها غير نشطة ربما تكون حية.

وقال البيان انه لا احد من الافراد الذين كانوا على اتصال بالعينة ظهرت عليه علامات المرض لكنهم حصلوا على “اجراءات طبية وقائية مناسبة شملت اختبارات ومضادات حيوية وفي بعض الحالات تطعيمات.”

ا ف ب ـ اطلس سكوب


تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد