أطلس سكوب
أطلس سكوب موقع اخباري مغربي
afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

بني ملال .. مؤسسة طبية خاصة تعزز العرض الصحي بالجهة

أطلس سكوب 

تعزز العرض الصحي بمدينة بني ملال بإنشاء مؤسسة طبية خاصة كبنية جديدة تروم توسيع سلة العلاجات بالجهة. فقد أطلقت مجموعة (أكديطال)، أمس الخميس، مستشفى خاصا يعد بنية تحتية كاملة وحديثة وفق المعايير الصحية الدولية.

وتهدف هذه المؤسسة التي تم تدشينها بحضور والي الجهة خطيب الهبيل والرئيس التنفيذي لمجموعة (أكديطال) رشدي طالب وعدد من المسؤولين وشخصيات مدنية وعسكرية، إلى مواكبة الدينامية الوطنية للرفع من خدمات قطاع الصحة وتعميم ولوج المرضى إلى الرعاية الطبية.

وتتوفر هذه المؤسسة على 150 سريرا وتسع غرف للعمليات وقاعة للقسطرة التداخلية، حيث تشمل هذه الغرف ، بتجهزاتها الحديثة ، قاعة للتنظير الداخلي ووحدتين تقنيتين للولادة، مما يضمن تقديم رعاية طبية عالية الجودة.

كما يضم هذا المستشفى قطبا للإنعاش يشمل عشرة مراكز متعددة الوظائف منها إنعاش مرضى القلب والشرايين، وسبع حاضنات لإنعاش حديثي الولاد، فضلا عن وحدة للرعاية المركزة مزودة ب31 سرير. وبالإضافة إلى ذلك، تتوفر هذه البنية الصحية على مركز متخصص في علاج الأورام السرطانية وتشخيصها.

ويوفر المستشفى الخاص ببني ملال المصمم وفقا لمعايير التميز في الرعاية الصحية، خدمة المستجلات التي تعمل على مدار الساعة ومتاحة لاستقبال المرضى في حالات حرجة، ومختبرا للتحاليل الطبية، ومركزا متكاملا للأشعة، مع إدارة بيانات المرضى بشكل رقمي يساعد على الاطلاع الفوري والامن على معلوماتهم .

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال السيد طالب إن هذه البنية الصحية الجديدة ستعمل لامحالة على تعزيز العرض العلاجي بجهة بني ملال ـاخنيفرة ، بتجهيزاتها العدة وخدماتها المتنوعة.

وأشار إلى أن المستشفى يتميز بتوسيع خدماته لتشمل معالحة الأورام وتشخيصها ليتمثل بذلك كمركب طبي متكامل، مذكرا ، من جهة أخرى ، بأنه يوفر نحو 300 منصب شغل مباشر.

ويعتبر المستشفى الخاص ببني ملال الخامس في سلسلة البنيات التي أطلقتها مجموعة (أكديطال) خلال سنة 2023، مما يرفع إجمالي المرافق الطبية التي تديرها المجموعة حتى الان الى 22 بينة منتشرة في تسع مدن مختلفة.

ومع


تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد