أطلس سكوب
أطلس سكوب موقع اخباري مغربي
afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

مذكرة مؤشر أسعار الأصول العقارية والتوجه العام للسوق العقارية في خمس نقاط رئيسية

أطلس سكوب

في ما يلي أهم ما جاء في مذكرة بنك المغرب والوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية حول مؤشر أسعار الأصول العقارية والتوجه العام للسوق العقارية لسنة 2023: 1ـ سجل مؤشر أسعار الأصول العقارية ارتفاعا نسبته 0,6 في المائة، خلال مجمل سنة 2023 مقارنة بسنة 2022.

2ـ شهدت كل من أسعار البقع الأرضية والممتلكات المعدة للاستعمال المهني ارتفاعات بنسب بلغت تواليا 1,5 في المائة و1,8 في المائة، بينما سجلت أسعار العقارات السكنية شبه ركود.

3ـ في ما يخص عدد المبيعات، فقد أظهر ارتفاعا بنسبة 5,1 في المائة سنة 2023، يعكس ارتفاعات بنسب 6,3 في المائة بالنسبة للعقارات السكنية، و5,8 في المائة بالنسبة للعقارات المعدة للاستعمال المهني، وبنسبة 0,3 للبقع الأرضية.

4ـ عرفت الأسعار شبه ركود بالدار البيضاء، وتراجعت بنسبة 1,2 في المائة بالرباط، بينما شهدت ارتفاعا بنسبة 1,4 في المائة بمراكش وبنسبة 1 في المائة بطنجة.

5ـ خلال الفصل الرابع من سنة 2023، سجل مؤشر أسعار الأصول شبه ركود فصلي، يغطي ارتفاعا نسبته 0,3 في المائة في أسعار البقع الأرضية، وشبه استقرار في أسعار العقارات السكنية وانخفاضا بنسبة 2,5 في المائة في أسعار العقارات المعدة للاستعمال المهني.

ومع


تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد