أطلس سكوب
أطلس سكوب موقع اخباري مغربي
afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

إعطاء انطلاقة أشغال بناء مركز إستشفائي جديد بمدينة ازيلال بمبلغ 266 مليون درهم

محمد كسوة
في إطار تجويد العرض الصحي، وتعزيز الخدمات الصحية بإقليم أزيلال، قام كل من والي جهة بني ملال خنيفرة ، السيد الخطيب لهبيل، وعامل إقليم أزيلال، السيد محمد عطفاوي، ورئيس جهة بني ملال خنيفرة، السيد عادل البركات، صباح اليوم الاثنين 11 مارس 2024، بإعطاء إنطلاق أشغال بناء المركز الإستشفائي الجديد بمدينة ازيلال.

ويأتي هذا المشروع الذي بلغت كلفة إنجازه 266 مليون درهم، على مساحة 30976 متر مربع، في إطار إتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال خنيفرة ووزارة الصحة والحماية الإجتماعية، وتبلغ مدة إنجازه 36 شهرا.

وحضر هذه المراسيم رؤساء المصالح الأمنية والخارجية، المدير الجهوي للصحة، والمدير الإقليمي للصحة بأزيلال، رئيس المجلس الجماعي لأزيلال ورئيس مجموعة الجماعات الأطلسين الكبير والمتوسط، رئيس المجلس الإقليمي لأزيلال، بالإضافة إلى رؤساء الجماعات الترابية والنواب البرلمانيين والمنتخبين وعدد من أعضاء مجلس الجهة والمجلسين الإقليمي والجماعي لأزيلال وأطر مديرية الصحة وفعاليات المجتمع المدني.

وبهذه المناسبة أشار المدير الإقليمي للصحة بأزيلال، الدكتور عادل أيت حدو، أن الطاقة الاستيعابية للمركز الاستشفائي الجديد، ستصل 120 سرير، بأربعة طوابق وعدد الأطر الطبية 207 إطارا.

وأضاف ايت حدو أن إنشاء هذا المستشفى يعتبر خطوة هامة نحو تطوير وتعزيز البنية التحتية الصحية في الإقليم. وأنه يهدف إلى تخفيف الضغط عن المستشفى الإقليمي الحالي، و تعزيز الخدمات الصحية في جميع التخصصات وتجويد العرض الصحي بالاقليم.


تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد