أطلس سكوب
أطلس سكوب موقع اخباري مغربي
afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

خبر سار لطلبة بني ملال خنيفرة : احداث كلية العلوم القانونية والسياسية بجامعة السلطان مولاي سليمان

أطلس سكوب – عمر طويل

في خبر سار لطلبة الجهة، كشف رئيس شعبة القانون بالكلية المتعددة التخصصات التابعة لجامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال، أنه على هامش اللقاء الذي جمع يوم أمس الخميس 21 مارس الجاري، أساتذة شعبة القانون بالكلية المتعددة التخصصات بالسيد رئيس جامعة السلطان مولاي سليمان، تقرر إحداث كلية العلوم القانونية والسياسية بجامعة السلطان مولاي سليمان وبداية التسجيل بها برسم الموسم الجامعي 2024-2025.

وأوضح رئيس شعبة القانون بالكلية المتعددة التخصصات، أنه تقرر كذلك خلق أول مركز للتميز في العلوم القانونية بالكلية un centre d’excellence يضم ثلاث إجازات وماسترات التميز.

ويأتي هذا القرار وفق رئيس الشعبة، في إطار الترافع المستمر من أجل إحداث كلية العلوم القانونية والسياسية بجامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال على غرار باقي الجامعات المغربية. ومن المنتظر خلق مركز للتميز في العلوم القانونية والسياسية وفتح مسلك القانون باللغة العربية.

وأكد رئيس شعبة القانون، أنه على هامش اللقاء وخلال مدة العرض والمناقشة، تفاعل رئيس الجامعة ونائبه المكلف بالشؤون البيداغوجية وعميد الكلية المتعددة التخصصات بشكل إيجابي مع مطالب أساتذة الشعبة ومطالب ساكنة وأبناء جهة بني ملال خنيفرة.

وسيتم خلق أول مركز للتميز في العلوم القانونية بالكلية يضم ثلاث إجازات وماسترات التميز في التخصصات التالية:
*مسلك القانون والحكامة الترابية
*مسلك الصحافة القانونية والاقتصادية.

كما تم على هامش اللقاء، التأكيد على اعتماد مسالك التميز باللغتين العربية والفرنسية وبداية العمل بها خلال الدخول الجامعي 2024، وخلف هذا الخبر ارتياحا كبيرا بين السادة الأساتذة والطلبة.

ومن شأن إحداث كلية العلوم القانونية والسياسية ببني ملال، من فتح آفاق جديدة أمام عشرات الآلاف من الطلبة المنحدرين من جهة بني ملال – خنيفرة ، الذين يهاجرون إلى خارج الجهة لتتبع الدراسات القانونية والسياسية مع كل ما تتطلبه العملية من مصاريف لا يتحملها إلا أبناء الأسر الميسورة، أو ينقطعون عن الدراسة في السنة الجامعية الأولى في خرق سافر لمبدأ العدالة المجالية والحق في التعلم والتكوين.


تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد