أطلس سكوب
أطلس سكوب موقع اخباري مغربي
afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

بالصوت والصورة: أبرز لحظات حفل تتويج الفائزين في مسابقة القرآن الكريم بمناسبة رمضان بواويزغت

أطلس سكوب  ـ

في إطار عناية المجلس العلمي المحلي لأزيلال بالقرآن الكريم نظم المجلس وجمعية عطايا الخير بتنسيق مع المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بأزيلال اليوم الاحد 31 مارس الجاري مسابقة في حفظ القرآن الكريم وتجويده بمسجد محمد الخامس بواويزغت.

وألقيت خلال المسابقة كلمات صبت كلها على  الأهمية التي يوليها المجلس العلمي المحلي والأوقاف والشؤون الإسلامية في ترسيخ القيم الدينية في نفوس الشباب، مشجعة الأطفال المشاركين في المسابقة على الاهتمام بحفظ كتاب الله العزيز واتقان قواعده، كما عرجت المداخلات على دور هذه المسابقة في إبراز موهبة و مجهودات المشاركين في ترتيل وتجويد القرآن الكريم، والارتقاء بالمستوى العام للأداء القرآني وإذكاء روح المنافسة والتنافس بينهم والتشجيع على إتقان تلاوة القرآن الكريم مصداقا لقوله تعالى: (وَرَتِّلِ الْقُرْآنَ تَرْتِيلًا) .

وعرفت المسابقة تنافسا كبيرا بين المشاركين من مختلف الاعمار وعرفت حضور فعاليات دينية من أعضاء المجلس العلمي ومرشدين وأئمة وفقهاء، إضافة إلى آباء و أمهات الأطفال المتوجين في مسابقة تجويد القرآن الكريم.

وفي تصريح خصت به موقع “أطلس سكوب”، أكدت فعاليات حضرت الحفل أن تنظيم هذه المسابقة يندرج في إطار الجهود المبذولة لتشجيع الشباب على حفظ وتلاوة القرآن الكريم.

وأضافت الفعاليات المتحدثة أن هذا الحفل يأتي تتويجا للاقصائيات التي نظمت خلال الأسبوع الفارط بمسجد محمد الخامس بواويزغت لاختيار أفضل قراء ومرتلي القرآن الكريم.

وأبرزت أن هذه المسابقة عكست مدى تمكن المشاركين في المسابقة من قواعد القراءة والتجويد، مؤكدة أن الهدف الأسمى من هذه التظاهرة يبقى هو تعزيز تشبتهم بالقيم والمبادئ الإسلامية السمحة، إضافة إلى التربية على المواطنة.

من جانبهم، عبر مشاركون في المسابقة، عن اعتزازهم بالمشاركة في هذه التظاهرة، وعن شكرهم لجميع الأطر التي سهرت على تلقينهم قواعد قراءة وتجويد الذكر الحكيم.

واختتم الحفل بتوزيع جوائز على الفائزين والفائزات بمسجد محمد الخامس بواويزغت.

تغطية عمراوي واويزغت


تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد