أطلس سكوب
أطلس سكوب موقع اخباري مغربي
afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

فؤاد باديس يترأس لقاء تواصليا بأزيلال حول ’التحول التربوي’

أطلس سكوب  ـ أزيلال 

بهدف زيادة التفاعل والمشاركة من جميع الفاعلين التربويين لتقديم المقترحات والتوصيات التي تعزز العمل ومضاعفة التقاسم، وتحقيق الأهداف المنشودة في تنفيذ برامج خارطة الطريق 2022-2026، انعقد بمقر ملحقة المديرية الإقليمية للتعليم بأزيلال يوم الخميس 28 مارس لقاء تواصلي مع السيدات والسادة المديرات والمديرين، ورئيسات ورؤساء المؤسسات التعليمية بالإقليم، أطره السيد فؤاد باديس المدير الإقليمي بأزيلال وحضره رؤساء المصالح بالمديرية.

وسطرت للقاء التواصلي التربوي سالف الذكر أهداف من قبيل، تحقيق التقائية الجهود وتظافرها لإنجاح تنزيل الاصلاح التربوي وفق منظور خارطة الطريق 2022-2026، وتمكين الفاعلين التربويين بالخصوص من تملك مختلف مضامين ومكونات الإطار الاجرائي لتنزيل خارطة الطريق 2023-2024.

 

 

وفي مستهل اللقاء التواصلي قدم السيد فؤاد باديس المدير الإقليمي للتعليم بأزيلال عرضا تطرق فيه للجهود المبذولة لتعزيز التدريس للغات ومعالجة التعثرات، وإعادة هيكلة أساليب التدريس، التي تروم تحقيق الإنصاف وتكافؤ الفرص للجميع في الولوج إلى المدرسة.

وأشار العرض إلى النتائج الإيجابية التي تحققت في تجربة مؤسسات الريادة، وتحسن منحى اكتساب التعلمات بالتعليم الابتدائي.

وشدد عرض السيد المدير الإقليمي للتعليم بأزيلال على أهمية التواصل الداخلي مع الفاعلين التربويين المباشرين، من مفتشين وأطر إدارية وتربوية وجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ والشركاء، لأجل بناء تصور مشترك وتحقيق التنسيق المطلوب في تنفيذ برامج خارطة الطريق 2022-2026، لتحسين جودة المدرسة للجميع.


تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد