اطلس سكوب ـ
أكدت جمعية تاغبالوت للماء والتنمية والبيئة عين الغازي، بني ملال في بلاغ لها، أن النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية لبني ملال عمدت إلى احتقار مقرر قضائي أدلت به جمعية تاغبالوت للماء والتنمية والبيئة عين الغازي- بني ملال في شخص رئيسهاعبد القادرمقلتي، بعد أن قضت به محكمة النقض الإدارية بالرباط في ملف إداري عدد: 3798،4،1،2013 المؤرخ في: 04،12،2014 تحت قرارعدد1386/1، بين الجمعية من جهة وعامل عمالة بني ملال وباشا مدينة بني ملال منجهة ثانية، حيث نص :
بإلغاء قرار باشا مدينة بني ملال القاضي برفض تسلم التصريح بتجديد مكتب جمعية تاغبالوت للماء والتنمية والبيئة
الصادربتاريخ 26/07/2011، مع ما يترتب على ذلك من آثار قانونية .
واضاف البلاغ أن النيابة العامة فضلت الانصياع لتعليمات السلطات الولائية في ثلاثة ملفات صدرت في شأنها أحكاما بالإكراه البدني
وأدخلتها في الحفظ، بدعوى “إعفاءات” من جهة هي ليست أصلا طرفا في التقاضي، وهو ما يشكل تشجيعا للاحتيال.
وادانت جمعية تاغبالوت للماء والتنمية والبيئة:
1) احتقار النيابة العامة للحكم النهائي لمحكمة النقض بالرباط.
2)ـواستنكرت تعنت النيابة العامة في إصرارها على عدم تقديم جواب عن طلب مواصلة إجراءات تطبيق الإكراه البدني الذي تقدم به محامي الجمعية.
3)ـوتعلن عن مواصلة نضالاتها بجميع أشكالها في سبيل الدفاع عن حقوقها المشروعة، ولن يثنيها عن ذلك لا تحرشات السلطات ولا تنكيل النيابة العامة بالقانون.
جمعية تاغبالوت للماء والتنمية والبيئة
-عين الغازي
الرئيس: عبدالقادرمقلتي