أطلس سكوب
أطلس سكوب موقع اخباري مغربي
afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

دورة تكوينية ببنجرير في مجال الحركية الكهربائية من 22 إلى 26 أبريل الجاري

أطلس سكوب 

تحتضن مدينة بنجرير، خلال الفترة الممتدة من 22 إلى 26 أبريل الجاري، دورة تكوينية في مجال الحركية الكهربائية لفائدة مهندسين وتقنيين مغاربة وأجانب من فئة الشباب.

وأفاد بلاغ للمنظمين بأن هذه الدورة التكوينية تنعقد تحت إشراف خبراء ومختصين في مجال الطاقات المتجددة والطاقة الشمسية وطاقة الرياح، في رحاب معهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات المتجددة.

وأضاف البلاغ أن هؤلاء الشباب سيستفيدون من برنامج تكويني حضوري حديث وأكاديمي يتوزع بين النظري والتطبيقي، باستعمال تقنيات متطورة ومعدات متقدمة، مبرزا أن ذلك سيتيح للمستفيدين اكتساب معارف ومهارات تمكنهم من العمل بأمان وكفاءة في مجالات تخصصهم الصناعية والتقنية.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذه الدورة التكوينية تندرج في إطار مشروع E) Move Green)، الذي ينجزه كل من الصندوق الأندلسي للبلديات من أجل التضامن الدولي، وفدرالية “أنمار” للجماعات الترابية بشمال المغرب والأندلس، وجمعية الطاقة المتجددة بالأندلس، بتمويل من الاتحاد الأوروبي من خلال Migration Partnership Facility (MPF) المسير للمركز الدولي لتطوير سياسة الهجرة.

وأكد أن “MOVE GREEN” يعد مشروعا تجريبيا نموذجيا يهدف إلى إحداث فرص شغل جديدة لفائدة الشباب عبر مساعدتهم على اكتساب المهارة والقدرة على تنظيم المشاريع، من خلال التكوين المهني، وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص في مختلف صناعات وخدمات الاقتصاد الأخضر.

وأضاف أنه من أولويات هذا المشروع، المساهمة في استقرار الطاقات الشبابية والمواهب في بلدها الأم، وإحداث فرص شغل لفائدة الشباب المهنيين.

يشار إلى أن المستفيدين من هذه المبادرة استفادوا، منذ 06 يونيو 2023، من سلسلة من الدورات التكوينية، سواء بالمغرب أو إسبانيا، تجاوزت مدتها 490 ساعة.

ومع


تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد