أطلس سكوب
أطلس سكوب موقع اخباري مغربي
afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني التاسع لحزب العدالة والتنمية تنظم لقاء للاستماع بجهة بني ملال خنيفرة (فيديو)

محمد كسوة
نظمت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني التاسع لحزب العدالة والتنمية الذي سينظم يومي 26 و 27 أبريل 2025، لقاء جهويا للاستماع لمقترحات أعضاء الحزب بجهة بني ملال خنيفرة بخصوص تحيين البرنامج العام وتوجهات الحزب للمرحلة المقبلة والنظام الأساسي للحزب، وذلك بمقر الحزب بمدينة بني ملال يوم الأحد 9 يونيو 2024.

وتميز هذا اللقاء بكلمة افتتاحية للكاتب الجهوي لحزب العدالةوالتنمية بجهة بني ملال خنيفرة الدكتور عبد الواحد بودحين، وعروض أعضاء اللجنة التحضيرية ويتعلق الأمر بالدكتورة سعادة بوسيف، والأستاذ عادل الصغير والدكتور رضا البوكمازي، ثم النقاش العام والاستماع إلى مقترحات المشاركين.

وفي تصريح بالمناسبة قال الدكتور رضا البوكمازي، عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني التاسع لحزب العدالة والتنمية لـ “أطلس سكوب”، إن هذا اللقاء يندرج ضمن لقاءات الاستماع لأعضاء الحزب في إطار التحضيرية للمؤتمر الوطني التاسع.

واضاف البوكمازي أن اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني التاسع عقدت لقاءات بست جهات ببلادنا، اليوم الأحد 9 يونيو الجاري، بغية الاستماع لملاحظات واقتراحات الأعضاء بخصوص الأوراق المطروحة للنقاش.

واعتبر المتحدث ذاته، هذا اللقاء من بين اللقاءات المهمة في مسار الإعداد للمؤتمر الوطني التاسع، وكان مناسبة من أجل مساهمة أعضاء حزب العدالة والتنمية على مستوى جهة بني ملال خنيفرة، في مراجعة وتقييم البرنامج العام للحزب باعتباره الوثيقة المذهبية الأساسية الذي من خلاله تحدد السياسات العامة ونظرته للحياة العامة وتدبير الشأن العام، انطلاقا من هويته ومبادئه ومقومات تأسيسه، وأيضا فرصة لتقييم مسار الحزب واشتغاله خلال مرحلة من الزمن على الأقل 2011/2021 التي تمثل التجربة العملية للحزب على مستوى الحكومة وعلى مستوى الجماعات الترابية وعلى مستوى موقع المعارضة، والتي تشكل رصيدا فكريا وعمليا.

وأكد البوكمازي أن هذا اللقاء كان لحظة من لحظات تقييم مسار الحزب واستشراف المستقبل ويقدم أولوياته للمرحلة المقبلة، وفرصة أيضا للوقوف عند نموذج حزب العدالة والتنمية التنظيمي ومقوماته الأساسية؛ عناصر قوته، وبعض الإشكالات المرتبطة به والوقوف على بعض القضايا التي يمكن أن تكون محط تعديل ومراجعة على مستوى النظام الأساسي.

وأشار البوكمازي إلى أن هذه اللقاءات تؤكد الدينامية والحيوية لحزب العدالة والتنمية واستمراره في آداء أدواره الطلائعية في النضال والتأطير والاستعداد من جديد للقيام بالأدوار الدستورية التي جاء من أجلها، وهي القرب من المواطنين، وخدمة المواطن والمجتمع، وتقديم نموذج حزبي سياسي قائم على المصداقية والنزاهة والمعقول وخدمة المجتمع والقيام بأدواره سواء تجاه الدولة أو المجتمع.

ووصف الكاتب الجهوي للحزب بجهة بني ملال خنيفرة الدكتور عبد الواحد بودحين هذه اللقاءات بالهامة، مشيدا بالنقاش السياسي العالي الذي عرفته أشغال هذا اللقاء، مشددا أن هذه اللقاءات التي تعقدها اللجنة التحضيرية استعدادا للمؤتمر الوطني التاسع للحزب خطوة إيجابية يجب تثمينها.

وأضاف بودحين أن أعضاء حزب العدالة والتنمية بالجهة كانوا اليوم على موعد مع أعضاء من اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني التاسع للحزب الذي سينعقد يومي 26 و 27 أبريل 2025، حيث وضعت هذه اللجنة التنظيمية برنامج يتعلق بالنزول إلى الجهات من أجل تحيين البرنامج العام للحزب وأولويات المرحلة المقبلة التي ستعرف بعد انعقاد المؤتمر وتحيين النظام الأساسي وتضمينه مواد كفيلة بمتابعة السير لحزب العدالة والتنمية والإجابة عن المرحلة التنظيمية التي يعيشها الحزب في هذا السياق في المرحلة المقبلة.

وأضاف بودحين أن هذا اللقاء الإعدادي كان مهما والحضور كان متميزا، موضحا أن الأمور بجهة بني ملال خنيفرة تبشر بخير، وأن هذا اللقاء ختم بتقرير سيرفع للجنة التحضيرية التي ستتابع مخرجاته التنظيمية.


تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد