أطلس سكوب
أطلس سكوب موقع اخباري مغربي
afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

عامل إقليم أزيلال يترأس لقاء موسعا حول التدابير والاجراءات المتعلقة بالإحصاء العام للسكان والسكنى 2024

أطلس سكوب  ـ أزيلال 

انعقد أمس الخميس 27 يونيو الجاري بالقاعة الكبرى للإجتماعات بمقر عمالة إقليم أزيلال اجتماع موسع حول التحضيرات والمستجدات المتعلقة بالإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 ترأسه السيد محمد عطفاوي عامل صاحب الجلالة على إقليم أزيلال، بحضور السادة : عبد اللطيف حلويت الكاتب العام للإقليم، المدير الجهوي للتخطيط ،  رئيس قسم الشؤون الداخلية ، رئيس المجلس الإقليمي بالنيابة ، رئيس مجموعة الجماعات الترابية الأطلسين الكبير والمتوسط ، بالإضافة إلى رئيس المجلس العلمي المحلي، باشا مدينة أزيلال، باشا مدينة دمنات، رؤساء الدوائر، والسادة رؤساء القيادات والمقاطعات ، رؤساء المصالح الأمنية ،رؤساء الجماعات الترابية، رؤساء المصالح اللاممركزة بالإقليم، رؤساء وأطر الأقسام المعنية بالعمالة .

وخلال هذا اللقاء الذي ترأسه عامل إقليم أزيلال تم تسليط الضوء على مجموعة من التدابير والإجراءات العملية التي تم إطلاقها، أو التي سيتم انجازها في أفق الاستعدادات المواكبة لعملية الاحصاء العام للسكان والسكنى المقررة ابتداء من فاتح شتنبر المقبل.

وفي كلمة بالمناسبة، أكد عامل الإقليم على الأهمية القصوى لهذه العملية التي تحظى بعناية ملكية خاصة باعتبارها آلية مهمة لتشخيص الوضعية الديموغرافية ببلادنا، واستشراف مختلف السياسات العمومية، وتحديد نجاعة البرامج القطاعية في أفق بناء المشروع المجتمعي، وترسيخ النموذج التنموي.

وذكر المسؤول الترابي، بعدد من الإجراءات العملية والميدانية التي تم إطلاقها بالإقليم استعدادا لهذه العملية الكبرى، على مستوى تعبئة الإمكانيات المادية واللوجستية والموارد البشرية، وانخراط عدد من المصالح القطاعية في هذه الاستعدادات، مؤكدا على أهمية التنسيق وانخراط مختلف المتدخلين من سلطات ومؤسسات عمومية وجماعات ترابية ونسيج جمعوي في إنجاح هذه العملية الوطنية الكبرى، وضرورة التحسيس والتواصل مع الساكنة المحلية قصد تفاعلها الإيجابي مع مختلف مراحل العملية.

من جهة أخرى، تم تقديم عرض مفصل من طرف مصالح المديرية الجهوية للمندوبية السامية للتخطيط تم من خلاله الوقوف عند مجموعة القضايا المتعلقة بأهداف عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى، والمراحل التي تم إنجازها استعدادا لهذه العملية، حيث قدم المندوب الجهوي للتخطيط عرضًا مفصلًا حول العملية ، تلته مناقشة شاملة لجميع الترتيبات اللوجستية والتنظيمية لضمان نجاح العملية بدقة وتنظيم وفي أحسن الظروف .


تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد