م أوحمي:
ترأس عادل بركات رئيس لجنة المالية بالمجلس الإقليمي لأزيلال صبيحة يوم الجمعة 29 يناير الجاري بمقر المجلس اجتماع اللجنة بحضور محمد عطفاوي عامل إقليم أزيلال و الكاتب العام للعمالة و رئيس قسم الميزانية و الصفقات و أعضاء اللجنة .
خصص الاجتماع لبرمجة الفائض المحقق البالغ 10465918,47 درهم حيث اعتمد على النظرة الشمولية للإقليم و اقترح جميع الأعضاء عقد شراكة مع مجلس بني ملال خنيفرة و المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و اقترح عامل الإقليم اقتراح الانخراط بمبلغ الفائض مع الجهة للحصول على مبلغ 30 مليون درهم للتنمية انطلاقا من التشخيص الملخص في كل المجالات على مدى ست سنوات يضع أولويات الجماعات و المراكز إضافة إلى الدعم المالي المبرمج من صندوق التنمية القروية مستقبلا و سيحضى إقليم أزيلال بحيز وافر من الاهتمام .
ووافق أعضاء اللجنة على برمجة الفائض في المساهمة في تهييئ المراكز الصاعدة 6416000درهم بناء مجزرة بمركز تيلوكيت 200000درهم شراء أثاث المكاتب 200000درهم شراء العتاد المعلوماتي 232918,47درهم بناء حائط وقائي بمركز أيت أقبلي “تسوية وضعية الصفقة رقم 2-2014” 800000درهم بناء مركب الصناعة التقليدية بدمنات “تسوية وضعية الصفقة رقم 14-2014″200000درهم إحداث دور الصانعات بالجماعات الترابية 560000درهم أي بمجموع 8615918,47درهم الباقي برمجته 1840000درهم .