مراسل أطلس سكوب من زاكورة
تظاهر عدد كبير من أمهات امحاميد الغزلان رفقة أبنائهن في مسيرة احتجاجية نُظمت يوم الأربعاء الماضي 1 اكتوبر 2014 احتجاجا على وصف قائد امحاميد الغزلان لمجموعة من نساء المنطقة بالنينجا حسب ما جاء في بيان حصلنا على نسخة منه.
وتعود تفاصيل الواقعة عندما دخل عدد من نساء المنطقة إلى مقر قيادة امحاميد الغزلان للاستفادة من ورش للإنعاش الوطني تسهر على تنظيمه قيادة امحاميد الغزلان غير أن القائد خاطب النساء …”اش خاصكم يا النينجا..” حسب ما صرحت به إحدى النساء طلبت عدم ذكر اسمها.
وقد ردد المحتجون في المسيرة التي انضم لها مجموعة من الطلبة و المعطلين ،عدد من الشعارات و الهتافات التي تطالب بوقف الاستفزازات و الإهانة التي يتلقونها بشكل متكرر من طرف قائد امحاميد الغزلان و طالبوا المسؤولين المركزيين بالتدخل لإنصافهم و رفع الضرر عنهم.
وقد استنكر عدد كبير من المواطنين في عريضة استنكارية تحمل أكثر من 200 توقيع (حصلنا على نسخة منها )يطالبون فيها بوقف ما أسموه السب و الاهانة اللذان يتعرض لها سكان امحاميد الغزلان من طرف قائد المنطقة و كذا وصفه لمجموعة من الطلبة بالانفصاليين و المرتزقة متهمين القائد بمخاطبة الطلبة …’ أش خاصكم يا المرتزقة و الانفصاليين بلاصتكم ماشي هنا” حسب ما جاء في الشكاية.

تجدر الإشارة أن قائد امحاميد الغزلان سبق له ان خاطب مجموعة من الفاعلين المحليين بمكتبه في يوم 25 دجنبر 2013 …” أنا ما خدامش طلعو للرباط تشكو… حسب ما جاء في شكاية موجهة لوزير الداخلية حصلنا على نسخة منها .و وصفه كذلك لمجموعة من طلبة امحاميد الغزلان بالمرتزقة و الانفصاليين و هي القضية التي أشعلت فتيل الاحتجاجات بالمنطقة و اضطر اكثر من 15 طالبا على رفع دعوة قضائية لدى المحكمة الابتدائية بزاكورة يتهمون فيها القائد بالتشكيك بوطنيتهم و سبهم و شتمهم،وهي القضية التي لازال القضاء لم يعطي كلمته الأخيرة فيها.