أطلس سكوب
أطلس سكوب موقع اخباري مغربي
afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

حضي راسك : سرقة كِلية من مواطن ملالي بعد إجرائه لعملية جراحية ببني ملال

 ل أ ـ أطلس سكوب

في سابقة من نوعها، كشف مواطن من بني ملال، أنه فقد كليته خلال عملية جراحية أجراها منذ أن بلغ سنة 11 سنة، بأجنحة المستشفى الجهوي لبني ملال، وطالب مهاجر مغربي حديث العودة من الديار الأوروبية، الوكيل العام لدى محكمة الجنايات ببني ملال، بفتح تحقيق في سرقة كليته، دون إرادته، أثناء إجرائه لعملية جراحية بالمستشفى الجهوي لبني ملال، منذ 1983، وعزز المشتكي ” م ع”، شكايته التي توصلت أطلس سكوب بنسخة منها، بصورة شمسية لبطاقة الدخول والخروج من المستشفى بعد إجراء العملية على “لفتق”، تحمل تاريخ 5 مارس 1983، وشهادة طبية تحمل توقيع طبيب أخصائي، تثبت فقدان الضحية لكليته اليمنى.

وكشف المشتكي، للمحكمة، أن المسؤولين بالمستشفى الجهوي لبني ملال، رفضوا مده بالتقرير الطبي، حول العملية التي أجراها بالمستشفى بتاريخ مارس 1983، اتهم من خلاله الطاقم الطبي الذي أجرى له العملية آنذاك، بسرقة كليته اليمنى، دون إذن منه، وأضاف المشتكي، محمد العبوبي، من مواليد 1972 ببني ملال، أن جريمة سرقة كليته، تمت دون إذن من والدته التي كانت مكلفة، بكل مراحل استشفائه، حين كان يبلغ 11 سنة من عمره.

وأورد المشتكي في شكايته للمحكمة، أنه اكتشف سرقة كليته، بعد أن أحس بعياء وألم على مستوى ظهره، وقام بفحص طبي، على المسالك البولية والكليتين، كشف عن فقدانه لكليته اليمنى، وربط الضحية، نتائج الفحص الطبي، بالعملية التي أجراها، منذ 1983، بالمستشفى الجهوي لبني ملال.

إلى ذلك، طالب المشتكي من الوكيل العام للملك، لدى محكمة الجنايات ببني ملال، بفتح تحقيق عاجل، لكشف ملابسات الحادث، ومعاقبة الجناة، في قضية سرقة كلية من مريض، دون إذن منه، أثناء إجراء عملية جراحية على “لفتق”.

 


تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد