نبيل يحياوي ـ أطلس سكوب
خلال جلسة التصويت على الجزء الاول من قانون المالية بمجلس النواب يوم الأحد 16 نونبر ، صرح وزير المالية محمد بوسعيد ان الحكومة قررت خفض الضريبة على استيراد الشاي من 32،5 في المئة لتصبح2،5 في المئة فقط، ابتداء من السنة المقبلة وذلك من اجل التخفيف من وقع الرفع من الضريبة على القيمة المضافة بالنسبة لهذه المادة التي يستهلكها المغاربة بكثرة، حيث سيطبق على مادة الشاي معدل عشرين في المئة كضريبة على القيمة المضافة عوض 14 في المئة المطبقة حاليا ابتداء من فاتح يناير 2015 كما سينص على ذلك قانون المالية.