و م ع ـ آخر ساعة:
– فيدرالية الجمعيات الأمازيغية تطالب ب’تمزيغ’ المحاكم المغربية. فقد رفضت مجموعة من الجمعيات والفعاليات المدافعة عن اللغة الأمازيغية إقصاء هذه الأخيرة من الولوج إلى العدالة، خصوصا في الترافع أمام المحاكم؛ معتبرة أن تعيين “تراجمة للأمازيغ بالمحاكم المغربية يجعل منهم أجانب بأوطاننا الأصلية”.
وأرسلت الفيدرالية الوطنية للجمعيات الأمازيغية بالمغرب، مذكرة ترافعية بهذا الشأن إلى رئيس مجلس المستشارين ورؤساء الفرق والمجموعات النيابية بالغرفة البرلمانية الثانية، والتي سجلت تعليق استعمال اللغة الأمازيغية بمرافق القضاء و”ربط ذلك بتعيين ترجمان”.