أطلس سكوب
في شهر يناير من السنة الجديدة، تنتظر آلاف الموظفين في القطاع العام بالمغرب مفاجأة غير سارة، وذلك باقتطاع من أجورهم هو الرابع من نوعه.
وستصل نسبة الاقتطاع من أجور الموظفين إلى 14 في المئة، وقد تتجاوز في حالات كثيرة قيمة 500 درهم.
ويتعلق الأمر بالمرحلة الأخيرة من تطبيق خطة إصلاح الصندوق المغربي للتقاعد الذي يدبر معاشات المدنيين والعسكريين طبقا للقانون 71.14 الذي اعتمد سنة 2016.، وفق ما أوردته يومية الاحداث المغربية.