علي اقجاعن
بعد بلاغها الداعم لقرار وزارة التربية الوطنية القاضي بالتشبث بالتوظيف الجهوي كحل لقضية الأساتذة المتعاقدين، استقبلت فرق الأغلبية بمجلس النواب ممثلين عن الأساتذة المتعاقدين، للبحث عن سبل الوساطة بينهم وبين الوزارة، وحسب مصدر برلماني، فإنه تم تشكيل لجنة من البرلمانيين الشباب، تعمل على البحث عن حل توافقي بين الطرفين، على أساس أن يعود الأساتذة المتعاقدون إلى الأقسام بضمان التزام الفرق البرلمانية بإحداث تعديل قانوني يضمن جميع حقوقهم.
المصدر ذاته عضو اللجنة المشكلة من سبعة برلمانيين ممثلين عن كل الفرق البرلمانية من أغلبية ومعارضة، قال في حديثه لـ “أخبار اليوم”، إن الأساتذة أبدوا موافقتهم على التوظيف الجهوي، لكن الذي جعلهم يمددون في إضرابهم هو عدم الثقة في الوزارة والحكومة وتعامل الأكاديميات الجهوية معهم كأساتذة من الدرجة الثانية، مشددا على أن اللقاءات الأولية التي عقدت مع هذه الفئة كانت لكسب ثقتهم لحل هذه الأزمة.