أطلس سكوب
أطلس سكوب موقع اخباري مغربي
afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

مرصد حقوقي يراسل النيابة العامة والقيادة العليا للدرك الملكي حول شطط دركيين في حق ثلاثة أشخاص من أزيلال

أطلس سكوب ـ أزيلال
التمس المرصد الدولي للاعلام وحقوق الانسان من النيابة العامة والادارة العليا للدرك الملكي فتح تحقيق معمق وجاد و مسؤول في اقرب الآجال مع ترتيب الجزاءات في قضية ثلاثة اشخاص من تامدة نمرصيد بأزيلال، ادعوا تعرضهم للظلم والشطط من قبل دركيين بأزيلال.
وأكدت مصادر من المرصد الدولي للاعلام وحقوق الانسان، أن العارضين تقدموا بطلب مؤازرة لمكتب جهة بني ملال خنيفرة .
وادعى العارضون في اشهادات وتصريحات بالصوت والصورة أنهم تعرضوا للظلم ومورس في حقهم اعتداء جسدي و لفظي من طرف دركيين تابعين لسرية الدرك الملكي بأزيلال.
وأوضحوا أنه بتاريخ 04 رمضان 1444 الموافق ل 26 مارس 2023 على الساعة الرابعة زوالا تم احضارهم بالقوة من دوار زرو جماعة تامدة نومرصيد من طرف دركيين تابعين لدرك ازيلال باستعمال سيارة من نوع بيكوب بحضـور مالكها الذي قاد السيارة بنفسه ذهابا و قادها دركي في الاياب و بجانبه دركي آخر و مـالك العربة في المقعد الامامي بينما تم شحنهم في الخلف في المكان المخصص للبضائع ، و عندما استفسروا عن سبب اعتقالهم بالقوة و بدون موجب حق و دون سلك المساطر القانونية المعمول بها اجابهم المشتكي بأن اليوم ستتم تربيتهم و تطويعهم بسبب تعرضهم على محاولة انتاج مادة الفحم الخشبي بمحاذاة اراضيهم وأشجارهم و منازلهم دون حصوله على التراخيص اللازمة من طرف مقاول.
وأردف المشتكون ضد تصرفات الدرك الملكي أنه بعد استقدامهم بالقوة الى مخفر الدرك الملكي بأزيلال تعرضوا هناك لشتى انـواع التعذيب النفسي والجسدي و المتمثل في الصفع و الركل بدعوى ان مشتكى تقدم ضدهم بشكاية في نفس اليوم (2023/03/26) تتعلق بإضرام النار في خيمة بلاستيكية مشيدة ببقعته المتواجدة بدوار زرو .
وأكد العارضون أنه لم يتم اخلاء سبيلهم الا في موعد اقتراب آدان المغرب مع تنازل المشتكي ضدهم عن الشكاية في اليوم الموالي .

امام هذه الوضعية التمس العارضون مؤازرتهم فيما تعرضوا له من تحقير و طالبوا النيابة العامة عبر المرصد الدولي للاعلام وحقوق الانسان بفتح تحقيق في هذه النازلة .
وطالب العارضون بالرجوع الى المكالمات الهاتفية التي دارت بين المقاول والدركيين المعنيين خصوصا بعد تباهیه امام الملاء -بمكالمات هاتفية يدعي انها مع الدرك – بتركيعهم و ترهيبهم .


تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد