أطلس سكوب
أطلس سكوب موقع اخباري مغربي
afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

عامل إقليم أزيلال يدشن مركز الأشخاص في وضعية إعاقة بواويزغت(فيديو)

محمد كسوة ـ حسن عمراوي

في إطار تخليد الذكرى ال 18 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، أشرف السيد محمد عطفاوي، عامل إقليم أزيلال، مساء يوم الخميس 18 ماي 2023، على تدشين مركز الأشخاص في وضعية إعاقة الكائن وسط مدينة واويزغت، والذي شيد في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وكان عامل الإقليم مرفوقا بوفد يتكون من الكاتب العام للعمالة، السيد عبد اللطيف حلويت، ورئيس مجموعة الجماعات الأطلسين الكبير و المتوسط، ورئيس المجلس الإقليمي، ورئيس المجلس العلمي المحلي، رئيس الشؤون الداخلية، رئيس الديوان، رؤساء المصالح الأمنية والخارجية.

ووجد في استقباله رئيس دائرة واويزغت وقائد المركز ورجال السلطة ورئيس جماعة واويزغت والمنتخبون، الى جانب فعاليات المجتمع المدني وأعيان المنطقة.

وقام عامل الإقليم والوفد المرافق له بزيارة لمختلف مرافق المركز والاطلاع على التجهيزات التي يتوفر عليها المركز والتي من شأنها أن تقدم خدمة جليلة لهذه الفئة المجتمعية.

وفي تصريح للسيد هرو عبد العزيز، رئيس جمعية ((solidaire للدعم الاجتماعي، المكلفة بتسيير هذا المركز، قال إن تأسيس هذا المركز يهدف إلى مواكبة الأشخاص في وضعية إعاقة بمختلف أصنافهم من أجل إدماجهم مجتمعيا في احترام تام للمواثيق الوطنية والدولية الضامنة لحماية حقوق هذه الفئة.

وأضاف المتحدث أن المركز الذي أنجز في إطار البرنامج الثاني من المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية 2019 ـ 2023 المتعلق بمواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة، سيوفر خدمات متنوعة لهذه الفئة المجتمعية.

وأكد رئيس الجمعية أن هذا المركز سيستقبل ابتداء من الموسم الدراسي المقبل الأشخاص في وضعية إعاقة ( التوحد، ثلاثي الصبغي، والأطفال في وضعية إعاقة حركية وذهنية) من الجماعات العشر التابعة لنفوذ دائرة واويزغت، وسيستفيدون من متابعة الدراسة والترويض والمتابعة الطبية وخدمات أخرى سب الفئات وطبيعة الإعاقة باعتماد أطر متخصصة وتجهيزات متطورة.

وأشار عبد العزيز هرو أن جمعية ((solidaire لدعم الاجتماعي ستسهر على تسيير المركز بناء على اتفاقية شراكة مع اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بأزيلال، وفق معايير الحكامة الجيدة والشفافية والتعاون مع جميع المتدخلين والشركاء.


تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد