أطلس سكوب
أطلس سكوب موقع اخباري مغربي
afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

مشاكل المعطلين والصحة والعدالة بين المناطق والغلاء في بيان فيدرالية اليسار الديمقراطي بأزيلال

أطلس سكوب

  أعلن مجلس فرع حزب فيدرالية اليسار الديمقراطي بأزيلال، في بيان صادر عقب دورة استثنائية عقدت الاثنين فاتح يوليوز، تضامن الحزب المطلق مع الشعب الفلسطيني في نضاله المستميت من أجل احقاق حقوقه الوطنية، ويدين كل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني العنصري، ويطالب الدولة المغربية بوضع حد لكل أشكال التطبيع مع هذا الكيان المصطنع، كأبسط تجسيد للتضامن مع الشعب الفلسطيني المقاوم.

كما تقدم الحزب بتعازيه الحارة الى أبناء الشهيد المهدي بن بركة في وفاة والدتهم،  رفيقة درب الشهيد، وجدد مطالبة الحزب بالكشف عن الحقيقة في جريمة  اختطاف واختفاء الشهيد.

وأعلن مجلس فرع حزب فيدرالية اليسار الديمقراطي بأزيلال رفضه لموجة الغلاء الفاحش التي تجتاح كل المواد الأساسية ببلدنا، كنتيجة للسياسة الحكومية المبنية على تحرير الأسعار وتسليع كل الخدمات، خدمة لمصالح التحالف الطبقي البورجوازي المسيطر.

وأعلن ذات البيان تضامنه مع ساكنة كل الدواوير بإقليم أزيلال، التي خرجت في مسيرات احتجاجية للمطالبة بتوفير الماء الصالح للشرب واصلاح الطرق وتوسيع شبكة الكهرباء وتيسير عملية البناء….

وجدد الحزب تضامنه مع نضالات الشباب المعطل الحامل للشهادات بإقليم أزيلال، ويطالب الجهات المسؤولة بفتح فرص الشغل بالجماعات الترابية وغيرها أمامه، لملأ المناصب الشاغرة .

وطالب مجلس فرع حزب فيدرالية اليسار الديمقراطي بأزيلال باعتماد معيار العدالة المجالية في توزيع المشاريع على جماعات الاقليم، وعلى دواوير وأحياء كل جماعة على حدة.

وسجل بيان مجلس فرع حزب فيدرالية اليسار الديمقراطي بأزيلال بأن ما يزيد أوضاع المستشفى الاقليمي بأزيلال تدهورا، الى جانب السكوت عن الغيابات المتكررة لبعض الأطباء الاختصاصيين، هو الحضور الباهت لمدير المستشفى الاقليمي، وغياب دوره الفاعل والحضوري في تسيير دواليب المستشفى وتدبير شؤونه. معلنا تضامنه مع الممرضين العرضيين المسرحين من الشغل، وهو ما سيزيد الخصاص في الأطر الطبية بالمستشفيات استفحالا بإقليم أزيلال، ويطالب بإدماجهم في اطار الوظيفة الصحية ووضع حد لوضعية الهشاشة التي يعانون منها.   


تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد