أطلس سكوب
أطلس سكوب موقع اخباري مغربي
afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

عقد “الملتقى الدولي للتسجيل” لمواكبة حاملي الباكالوريا في اختياراتهم الدراسية

أطلس سكوب 

عقدت مجموعة الطالب المغربي، اليوم الأربعاء بالدار البيضاء، الملتقى الدولي للتسجيل الذي يهدف إلى دعم ومواكبة حاملي البكالوريا والطلبة في اختياراتهم الدراسية بعد الحصول على الباكالوريا.

وتشارك العديد من الجامعات والمدارس الكبرى وطنية ودولية في هذا الحدث الذي يروم مساعدة الشباب على ضمان مكان لهم في أفضل مؤسسات التعليم العالي والتكوين المهني حسب مشاريعهم الشخصية.

وفضلا عن نسج علاقات مع المشاركين بغية التدقيق في البحث عن الشعب والمهن التي تلائم هؤلاء الشباب، يقترح الملتقى الدولي للتسجيل على زواره إمكانية إجراء امتحانات واختبارات القبول ومقابلات سواء في عين المكان أو على هامش المنتدى.

كما يقدم للطلبة والزوار إجابات على جميع الأسئلة المتعلقة بالتكوين بعد الباكالوريا من قبيل مدة التكوين، والوثائق المطلوبة للتسجيل، وكيفية الاستفادة من المنح الدراسية مما يتيح للطلبة فرصة التسجيل فورا في الموقع وبدء الخطوات الأولى لمستقبلهم الأكاديمي.

وقالت مديرة التواصل بمجموعة الطالب المغربي، خديجة مهني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن الملتقى يشكل فرصة لحاملي الباكالوريا والطلبة وآباء وأولياء التلاميذ لتحديد مسارهم الأكاديمي حسب تطلعاتهم ومتطلبات سوق العمل، مؤكدة أن بعض المشاركين يقدمون أيضا منحا دراسية.

وأضافت أن هذا اللقاء يوفر أيضا فرصة للطلبة للقاء بممثلي الجامعات والمدارس الكبرى الوطنية والدولية، وخبراء التوجيه الذين يساعدونهم على اكتشاف العروض والبدء في إجراءات التسجيل، مشيرة إلى أن هذه النسخة من الملتقى تعرف مشاركة إيرلندا لأول مرة.

من جانبها، قالت مسؤولة الشرق الأوسط وشمال افريقيا بمجموعة العمل والسفر والدراسة (WST)،زينب الحارثي، إن هذه المجموعة تعد هيأة دراسية مقرها في إيرلندا، مضيفة أن مهمة المجموعة تتمثل في توجيه الطلبة الراغبين في متابعة دراستهم في إيرلندا، مهما كان مستوى الدراسة.

وتعرف هذه الدورة مشاركة إسبانيا وروسيا وألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وأستراليا وكندا والإمارات العربية المتحدة والصين وفرنسا وإيطاليا وإيرلندا وسويسرا وماليزيا ومالطا وبولونيا ورومانيا والبرتغال وتونس، بالإضافة إلى المغرب.

ويشكل هذا المنتدى منصة للعارضين الوطنيين والدوليين للقاء حاملي الباكالوريا والطلبة وأوليائهم لإطلاعهم على آخر المستجدات وتقديم الاستشارات الممكنة أو التكفل بطلباتهم.

فمنذ أكثر من 32 عاما تعمل مجموعة “الطالب المغربي” على تحسين منتدياتها من حيث المحتوى والعروض وتوجيه الطلبة.

وتطور مجموعة الطالب المغربي على مدار أزيد من 32 سنة، منتدياتها من حيث المحتوى والعروض وحتى التوقيت المناسب لتوجيه الطلبة الجدد

ومع


تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد