أطلس سكوب
أطلس سكوب موقع اخباري مغربي
afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

الخبير العالمي مارك غرامبرغر يكشف أن المغرب فقد 150 ألف منصب شغل بسبب الرشوة

مروة ح ـ أطلس سكوب

كشف الخبير العالمي في مجال التواصل مارك غرامبرغر خلال ندوة حول “سبل تطوير التواصل المؤسساتي” ، التي نظمت الخميس 18 شتنبر 2014، بالرباط، أن بلادنا فقدت أزيد من 150 ألف منصب شغل بسبب الرشوة في 2013.

 وأوضح غرامبرغر، خلال اللقاء الذي نظم بتعاون بين الهيئة المركزية للوقاية من الرشوة ومؤسسة وسيط المملكة، وبرنامج الحكامة لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أن هناك إمكانيات كثيرة لتجاوز هذا الواقع مرهونة بوجود إرادة قوية، عبر اعتماد استراتيجية وطنية قوية للنزاهة ومحاربة الفساد والرشوة، واعتماد سياسة تواصلية فعالة.

وخلال اللقاء قال عبد العزيز بنزكور رئيس مؤسسة الوسيط، إن من المهام الأساسية لمؤسسته، الدفاع عن حقوق المواطنين والحرص على تأمين تواصل فعال بين الأجهزة الحكومية والمتعاملين معها، وانتقد بنزكور، بعض مظاهر الفساد داخل المؤسسات الحكومية، مشيرا إلى أن تواجد العناصر الفاسدة، لا يقتصر على كونه داخل تلك المؤسسات، وإنما يمتد إلى خارجها.

وقدرت التكلفة السنوية للفساد في الصفقات العمومية بالمغرب من خلال تقرير منظمة الشفافية في تقرير سابق لها بأزيد  من 27 مليار درهم سنويا.


تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد