أطلس سكوب
أطلس سكوب موقع اخباري مغربي
afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

محمد السادس لايملك القصور التي يسكنها

نورالدين ثلاج ـ أطلس سكوب

قال محمد اليازغي، القيادي في الاتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية، ضمن حوار مع “الأيام”، إن القصور في ملكية الدولة ولا يتوارثها الملوك، راجعا إلى رفض عبد الرحيم بوعبيد لطلب الملك محمد الخامس ببناء قصر له وسط الرباط مع مطلع الاستقلال..

وأشار اليازغي، في ذات الحوار، للحساب الخاص الذي كان قد فتحه الملك الراحل الحسن الثاني، ببنك المغرب، حيث كان يستخرج منه كل ما يريده من مصاريف، وهو ما دفع صندوق النقد الدولي للمطالبة بوضع حد لهذا الحساب الخاص بعدما سجل ملاحظات حوله.. لكونه كان خارج الميزانية التي كانت مخصصة للديوان الملكي والقصر الملكي بسبب الميزانيات الكبيرة التي كانت ستخرج منه، يقول اليازغي،.

في ذات السياق قال الباحث محمد شقير، في حواره مع ذات الأسبوعية: إن اختلالات تدبير القصور الملكية دفعت الملك محمد السادس إلى الأمر بالتدقيق في تسييرها وماليتها، كما فتح المجال للبرلمان كي يناقش تفاصيل ميزانياته.


تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد