أطلس سكوب
أطلس سكوب موقع اخباري مغربي
afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

لماذا همشوا محبوبة الاطلس واويزغت ؟؟؟

واويزغت

 

يستمر العمل على قبرها في غيبات الظلام الدانس الذي تعيشه منذ الأزل،،، إقصاؤها من منظومة التنمية و المجال مع إعطاء أولوية لمصالح شخصية على حساب أخرى عامة جعل و سيجعل منا كساكنة المنطقة ننادي .. نقاوم التآخير و نعانق افق التغير،،، ما نعيشه اليوم في منطقة باسرها يوازي و يتماشى مع ما تخطط له لوبيات داخل مراكز القرار ، غياب ادنى مقومات التكافؤ بين المجالات الترابية سيؤدي إلى تأجج الاوضاع و لاسيما في ربوع جماعات شبه مهمشة.

 

 فما هي إلى خطط جهنمية  و مؤامرات ستحول مراكز كانت بالأمس القريب ملاذ لبزوغ أجيال نابغة و مشتل للنجباء، ستحولها إلى مرعى لجميع اوكار التخلف بشتى مظاهره و ما ينتج عنه، كل هذا راجع إلى سياسات القمع  و الاستحواذ التى تتبناها هذه اللوبيات في مراكز القرار، و غياب الضمير المهني من مجلس الجماعة، واويزغت، الذى لا يجد ضالته الا في النوم العميق و الحضور  الإفتراضي  في اجتماعات   إقليمية لا نتيجة منها سوى اكل ما لذ و طاب و  تبذير المال العام…

 

 ومقارنة بينما تعيشه جهات و جماعات في اقليمنا الحبيب و ما نعيشه يجعلنا نتساءل عن اسباب هذا التهميش الذي يطال واويزغت.

لا تنمية تشاركية و لا فردية في منطقة يمكن أن تكون أفضل مما كانت،، لا مشاريع في الافق  و لا حتى في المستقبل البعيد، دور مجلس البلدة فقط في ملئ و امضاء استمارات و التوقيع علي نسخ الولادة. إلى متى يتواصل هذا النزيف..

 واويزغت يوما بعد يوم تحتضر، واويزغت يوم بعد يوم تنذتر و تتبخر. ما زال الغموض يسود و لا زالت النوايا السيئة تحوم حولك  يا جوهرة الا طلس.

 

بقلم سعيد الروشي


تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد